رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هند صبري بعد حفل الأوسكار: "ليلة مليئة بالفخر"

نشر
هند صبري
هند صبري

بعد انتهاء حفل توزيع جوائز الأوسكار والتي حضرتها صبري برفقة المخرجة كوثر بن هنية، علقت النجمة هند صبري، على الحدث الهام، عبر صفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


تعليق هام من هند صبري:
 


وكان فيلم “بنات ألفة”، قد ترشح للمنافسة على الأوسكار ضمن خمسة أفلام وثائقية وصلت للمنافسة النهائية، حيث قالت هند “يا لها من ليلة مليئة بالفخر شكرًا كوثر بن هنية لكونك مخرجة عبقرية أثبتت أن لدينا قصص وحكايات تستحق أن تروى، أنا واثقة أنك ستعودين يومًا إلى الوطن ومعك جائزة الأوسكار”.

 

وكانت هند صبري قد تألقت في إطلالتها على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز الاوسكار رفقة مخرجة الفيلم كوثر بن هنية. 

كان الفيلم قد فاز من قبل بجائزة سيزار الفرنسية العالمية التي تعتبر الاوسكار الفرنسي وواحدة من أهم الجوائز السينمائية في العالم.

وكان الفيلم قد حقق إنجازا عالميا بترشحه للقائمة النهائية في جائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي وهي القائمة التي تضم اربعة أفلام أخرى معه.

وكانت أعلنت وزارة الثقافة في تونس عن ترشيح فيلم "بنات ألفة" للمخرجة كوثر بن هنية ومن بطولة هند صبري، ليمثل تونس في حفل توزيع جوائز الأوسكار في فئة أفضل فيلم.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إنّ فيلم "بنات ألفة" يستجيب لجميع معايير الأهلية كما هو مذكور في قواعد الترشح التي نشرتها أكاديمية "الأوسكار".

وسيتم الإعلان عن قائمة الأوسكار المختصرة في 21 ديسمبر/ كانون الأول 2023.

 

ومن المنتظر أن يقام حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 96، في 10 مارس/ آذار 2024 على مسرح دولبي بهوليوود وسيتم بثه مباشرة حول العالم.

فيلم "بنات ألفة"

فيلم "بنات ألفة" هو عمل وثائقي روائي، يسلط الضوء على الفترة الممتدة من 2010 إلى 2020 بما تحمله من صراعات وتقلبات، حيث تنطلق الأحداث من قصة حقيقية لسيدة أربعينية تدعى "ألفة"، تصارع الفقر وتشهد سقوط بناتها في مستنقع الإرهاب والتطرف وهروبهن إلى ليبيا حيث انضممن إلى تنظيم داعش الإرهابي وانتهى بهن المطاف في السجن.

ويروي الفيلم، وهو من بطولة الممثلة هند صبري التي تلعب دور "ألفة" تتأرجح حياتها بين النور والعتمة، ويتصاعد المسار الدرامي للقصة باختفاء ابنتيها.

واعتمدت كوثر بن هنية في طرحها السينمائي على أداء ممثلات محترفات في مشاهد تصويرية وروائية بتصور جديد يجمع بين الأسلوب الوثائقي والدرامي لدفع عنصر التشويق في رحلة البحث عن الفتاتين.