رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القيادة الوسطى الأمريكية تنفذ عملية إنزال جوي بشمال غزة

نشر
الأمصار

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية أنها نفذت عملية إنزال جوي للمساعدات في شمال غزة، وفق ماذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وذكرت القيادة الوسطى الأمريكية أن الإنزال الجوي كان لتقديم الإغاثة الأساسية للمدنيين.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية يوم أمس الأحد، أنه في جهد مشترك، قامت القيادة المركزية للجيش الأمريكي والقوات الجوية الملكية الأردنية بتسليم مساعدات إنسانية إلى شمال غزة.

أضافت القيادة المركزية الأمريكية إن طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز C-130 أسقطت أكثر من "11500" وجبة إلى جانب "الأرز والدقيق والمكرونة والسلع المعلبة"، ما يعمل على توفير الإمدادات الحيوية للمدنيين المتأثرين "بالصراع المستمر".

وأوضحت أن "العملية المشتركة شملت وجبات طعام مقدمة من الأردن".

وقالت القيادة المركزية الأمريكية أيضًا إن هذه العملية جزء من "جهد متواصل" تبذله الولايات المتحدة وشركاؤها لتخفيف "المعاناة الإنسانية" في المنطقة، مشيرة إلى: "أنها تواصل التخطيط لمتابعة عمليات التسليم الجوي".
 

الرئاسة الفلسطينية تحذر من خطورة رفض نتنياهو مطالب بايدن ورفض دخول رفح

حذرت الرئاسة الفلسطينية، من خطورة رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مطالب الرئيس بايدن بشأن اعتباره دخول مدينة رفح خطًّا أحمر، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

بيان عاجل من الرئاسة الفلسطينية

وأوضحت الرئاسة الفلسطينية، أن المطلوب إرادة أميركية لتحويل تصريحات الإدارة الهامة بشأن اقتحام رفح لأفعال حقيقية.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن أنهم سيقوم بكل ما يلزم للقضاء على حماس مؤكدا العمل على تقليل الخسائر في صفوف المدنيين وتقديم المساعدات.

تصريحات عاجلة من نتنياهو:

وأوضح نتنياهو، أنه يتعين تدمير حماس وإلا فلن يكون هناك مستقبل في الشرق الأوسط، موضحًا أن عدم القضاء على كتائب حماس المتبقية برفح سيجعلها تعيد تشكيل نفسها وتسيطر على قطاع غزة.

وأضاف نتنياهو، أنها اتفقت مع الرئيس بايدن بأن علينا تدمير حماس ولا يمكننا ترك ربع جيشها في مكانه وهو حاليا في رفح، متابعًا: “تكرار هجوم 7 أكتوبر خط أحمر بالنسبة لنا ولا يمكننا أن نسمح ببقاء حماس”.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.