رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب.. أمن طنجة يحبط تهريب 13 كيلو من الهيروين

نشر
مخدرات
مخدرات

أسفرت إجراءات المراقبة الحدودية المشتركة في المغرب، التي باشرتها مصالح الأمن الوطني والجمارك بميناء طنجة المدينة في المغرب، صباح اليوم الاثنين 11 مارس الجاري، عن إحباط محاولة تهريب 13 كيلوجرام من مخدر الهيروين على متن سيارة نفعية قادمة من إسبانيا.

وتمكنت عمليات الفحص بالسكانير، التي خضعت لها السيارة المسجلة بدولة الأراضي المنخفضة (هولندا)، من العثور على حقيبة مدسوسة تحت أسفل المحرك وتحتوي بداخلها على ثلاثة عشر كيلوجراما من مواد يشتبه في كونها مخدرات صلبة.

وتم إخضاع الشحنات المحجوزة لفحص أولي أثبت أنها تحتوي على مخدر الهيرويين، وهو ما استدعى حجزها وإحالتها على المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية من أجل إخضاعها لخبرات تقنية وشرعية معمقة.

وقد تم فتح بحث قضائي بتعليمات من النيابة العامة المختصة مع سائق السيارة المحجوزة، وهو مواطن مغربي يحمل الجنسية الهولندية ويبلغ من العمر 63 سنة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد ارتباطاتها وامتداداتها الوطنية والدولية المحتملة.

المغرب.. أمن وجمارك ميناء طنجة يحبطان تهريب 400 كيلوجرام من الشيرا

تمكنت عناصر الأمن الوطني في المغرب، بتنسيق مع مصالح الجمارك بميناء طنجة المتوسط، السبت، من إحباط محاولة تهريب 400 كيلوجرام من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع تحمل لوحات ترقيم محلية.

وأسفرت عمليات المراقبة والتفتيش الحدودي عن حجز كميات المخدرات المهربة مخبأة بعناية داخل تجاويف أعدت خصيصا ضمن الهيكل الحديدي للشاحنة، كما مكنت إجراءات البحث من توقيف سائقها، وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 34 سنة.

وتم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة في المغرب، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المفترضة وطنيًا ودوليًا لهذا النشاط الإجرامي.

وتندرج هذه القضية في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها مختلف المصالح الأمنية، بهدف مكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

المغرب.. أزيد من 14 ألف قرص مخدر تورط شخصا ببني مكادة

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة في المغرب، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب، مساء أمس الثلاثاء، من حجز 14 ألف و445 قرص مخدر وكيلوغرام و250 غراما من مخدر الكوكايين، وتوقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه بمدينة طنجة في المغرب، وهو في حالة تلبس بحيازة شحنات من المخدرات والمؤثرات العقلية، حيث مكنت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزله من العثور بحوزته على 14 ألفا و445 قرصا طبيا مخدرا من نوع "ريفوتريل" وكيلوجرام و250 غراما من الكوكايين، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

وتؤشر هذه العملية على نجاعة التدخلات الأمنية التي تباشرها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب، من أجل مكافحة ترويج المؤثرات العقلية التي تشكل خطرا على الأمن والصحة العامة.