رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء العراق يوجه فريق بالتركيز على المحافظات المتضررة والأشد فقراً

نشر
رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق

وجه رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، فريق الجهد الخدمي بالتركيز على المحافظات المتضررة والأشد فقراً.

بيان رئيس وزراء العراق:

وترأس رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اجتماعاً لفريق الجهد الخدمي والهندسي، بحضور محافظ بغداد، كما اطلع على نسب الأعمال المنجزة وجداول خطة الصرف الخاصة بالمشاريع المخطط لها، بالإضافة إلى مناقشة خطّة الفريق في بغداد والمحافظات لعام 2024، وما وصلت إليه المشاريع المستمرة من نسب في الإنجاز.

وأضاف رئيس وزراء العراق، أنه جرى خلال الاجتماع  بحث ملف الآليات المطلوب شراؤها من وزارة الصناعة لغرض توظيفها في مشاريع الفريق.

وأكد السوداني، بحسب البيان، على "ضرورة إكمال جميع المشاريع التي أطلقها الفريق هذا العام ضمن الأولويات المتفق عليها".

ووجه بـ"التركيز على المحافظات المتضررة والأشد فقراً، خصوصاً التي تفتقر إلى الخدمات، في أطراف مدن؛ بغداد والديوانية والسماوة وبابل والعمارة وصلاح الدين، وبعض المناطق في محافظة نينوى".

وشدد على "وجوب عدم التأخير في معالجة القضايا الخدمية، وأن يتم عرضها  على مجلس الوزراء ومجلس المحافظة لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها".

والتقى رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، أمس الأحد، جمعاً من أهالي ووجهاء قضاء المدينة الواقع شمال محافظة البصرة، في ختام زيارته التي أجراها للمحافظة.

وأوضح رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، خلال اللقاء، حسب بيان لمكتبه الإعلامي، أن زيارة البصرة ترجمة لمنهج عمل الحكومة في الوصول إلى أبعد نقطة، والاستماع للمواطنين والوقوف على احتياجاتهم، مشيراً إلى افتتاح مصانع معطلة في المحافظة منذ العام 2003، وكذلك التداول مع الحكومة المحلية في تفصيل الواقع الخدمي والاجتماعي للمحافظة والمعوقات والمشاكل التي تواجه العمل.

وأشار رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، إلى أولويات العمل الحكومي التي تلامس حاجات المواطنين الفعلية، مؤكداً أنه لا يمكن الحديث عن خدمات وتنمية بدون المحافظة على الأمن والاستقرار، وهذا لن يتم إلا عبر وقفة عشائرنا الأصيلة مع الدولة، مثلما دافعت عن العراق أثناء الحرب مع داعش الإرهابية بعد الفتوى المباركة للمرجعية.

وشدد رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، على وجوب إنهاء ملف النزاعات العشائرية وتسهيل عمل أجهزة الدولة.

وأعلن رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، أن جميع الطلبات، خصوصاً المتعلقة بالملف الخدمي، ستأخذ طريقها إلى المعالجة، مؤكداً أن لجنة من الوزارات الاتحادية لديها كامل الصلاحيات ستصل المحافظة وتعقد اجتماعاً خاصاً بشمال البصرة، وستتخذ جميع القرارات المطلوبة، مشيراً إلى أن تحسين نوع الخدمة المقدمة للمواطن، من خلال معالجة السلبيات والفساد، مهمة تحتاج وعياً مجتمعياً وإحياءً للقيم، وأداءً للمسؤولية من الإدارات.