رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تجارة العراق: مفردات السلة الغذائية ستصل للمواطنين بالتوقيتات المطلوبة خلال رمضان

نشر
وزارة التجارة العراق
وزارة التجارة العراق

أعلنت وزارة التجارة في العراق، اليوم الاثنين، موعد إطلاق السلة الغذائية الثانية مع المواد المضافة، موضحة أن مفردات السلة الغذائية ستصل للمواطنين بالتوقيتات المطلوبة خلال رمضان.

بيان عاجل من وزارة التجارة في العراق:

وحددت وزارة التجارة في العراق، أسعار اللحوم الحمراء المدعومة في منافذها، وانتهت من إكمال تجهيز الحصة الأولى من السلة الأولى لعام 2024.

وقال مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية في الوزارة، رياض الموسوي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن السلة الغذائية الثانية ستوزع خلال هذه الفترة، من ضمنها المواد المضافة لشهر رمضان، وهي أربع مواد كالطحين والمواد الأخرى، كما أن مواد الرعاية الاجتماعية ستكون جاهزة، حتى تصل إلى المواطنين بالتوقيتات المطلوبة خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن منافذ البيع متوفرة في بغداد والمحافظات، وهي تدعم المواطنين بأسعار تنافسية، حيث تم تجهيزها باللحوم الحمراء، مبيناً أن سعر كيلو لحم الغنم 12 ألف دينار، ولحم البقر 10 آلاف دينار، وهي لحوم محلية مذبوحة على الطريقة الإسلامية، وتوجد فيديوهات توثق عمليات الذبح والتجهيز.

وأكد، أن "الوزارة مستمرة بدعم المواطنين خلال شهر رمضان المبارك بتجهيز المواد الأساسية وبأسعار متميزة مختلفة عما سبقه من الشهور".

وفي وقت سابق، أكد وزير التجارة في العراق أثير داود الغريري، اليوم السبت، أن محافظة نينوى من المحافظات ذات الغلة الزراعية الكبيرة المنتجة للحنطة.

وقالت الوزارة في بيان: إن "وزير التجارة أثير داود الغريري بحث خلال زيارة رسمية لمحافظة نينوى مع المحافظ عبد القادر الدخيل استعدادات الموسم التسويقي للعام الحالي لتعزيز الطاقات الخزنية وتأهيل مواقع الحبوب فضلا عن آليات العمل المشترك لدعم عمل الفروع التجارية والخدمات التي تقدمها لأهالي المحافظة".

وأكد الوزير الغريري خلال اللقاء أن "محافظة نينوى من المحافظات ذات الغلة الزراعية الكبيرة المنتجة لمادة الحنطة والذي يتطلب تعزير الطاقات الخزنية لاستيعاب الكميات المتوقع تسويقها هذا العام ."

وبين الوزير أن "الوزارة وضمن إجراءاتها لشهر رمضان المبارك وتنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء للمحافظة على أسعار المواد الغذائية الأساسية في السوق المحلية ستفتتح عدة مراكز تسوق بالإضافة الى تسيير مئات الشاحنات لتوفير احتياجات العوائل ذات الدخل المحدود من تلك المواد بالإضافة الى مواد اللحوم والدجاج والبيض وذات الجودة العالية وبأسعار منافسة ومناسبة."

وأوضح الوزير أن "تلك الإجراءات سيرافقها حملات رقابية مشددة وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية باتخاذ إجراءات قانونية بحق المتلاعبين بالأسعار والمستغلين حرمة الشهر الفضيل بالمغالاة بالأسعار وممارسة الغش التجاري كذلك".