رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. جنايات صلاح الدين: الحبس بحق مختلس ادوية طبية

نشر
محكمة صلاح الدين
محكمة صلاح الدين

أصدرت محكمة جنايات صلاح الدين في العراق، اليوم الاثنين، حكماً بالحبس لمدة ثلاث سنوات بحق مختلس أدوية طبية. 

حكم قضائي ضد مختلس أدوية:

 

وذكر مجلس القضاء الأعلى في العراق، أن المدان يعمل أمين مخزن ضمن دائرة صحة صلاح الدين وأقدمَ على اختلاس 8025 علبة دواء كليكسان فرنسي المنشأ.
وأضاف أن الحكم صدر استناداً لأحكام المادة 316 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل مع الاستدلال بأحكام المادة 132 / 3 منه.

وفي وقت سابق، حكمت محكمة جنايات صلاح الدين في العراق، على منتحل صفة ضابط في الاستخبارات بالسجن لمدة سبع سنوات، حيث إن هذا الشخص المدان أقدم على سرقة مبالغ نقدية ومخشلات ذهبية.

واعترف المدان أمام جنايات صلاح الدين في العراق، بسرقة مبالغ نقدية ومخشلات ذهبية وهاتف نقال، حسبما ذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى.

ويأتي هذا الحكم بالسجن لمدة سبع سنوات بحقه استناداً لأحكام القرار 160/ اولاً /1و2 لسنة 1983.

وفي وقت سابق، أصدرت محكمة جنايات صلاح الدين العراقية، الإثنين، حكما بالإعدام بحق إرهابي يعمل مخبرًا عن تحركات القوات الأمنية في قضاء الشرقاط.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى العراقي- في بيان، أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أن “محكمة جنايات صلاح الدين أصدرت حكما بالإعدام بحق الإرهابي (أ) عن جريمة الانتماء إلى عصابات داعش الإرهابي وترديد البيعة والعمل معهم كمخبر عن تحركات منتسبي القوات الأمنية، والاشتراك معهم في خطف أحد المنتسبين من القوات الأمنية بدوافع إرهابية”.

مقتل راع جراء انفجار لغم

أفاد مصدر عراقي بمقتل راع جراء انفجار لغم أرضي في إحدى مناطق اربيل، ووقع الحادث في منطقة حاج عمران الحدودية حيث انفجر اللغم.

واضاف ان "الراعي يُدعى (مامند حمدامين) وتسببت الحادثة بوفاته على الفور".

وتنتشر ألغام ارضية في المناطق الحدودية في اقليم كوردستان، وتعود اغلبها لمخلفات الحرب او خاصة بالنزاع المسلح ما بين حزب العمال والجيش التركي.

وفي سياق أخر، أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة العراقية، عن تورُّط ثلاثة مسؤولين كبارٍ في مُحافظة صلاح الدين بإصدار أكثر من (150) أمراً ادارياً بتعيين مُوظَّفين بصفةٍ وقتيَّةٍ، خلافاً لتعليمات وزارة الماليَّة، فيما أشارت إلى أن أحد هؤلاء المسؤولين قام بممارسة  أعمال المحافظ دون مرسومٍ جمهوريٍّ أو أمرٍ ديوانيٍّ.