رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إطلاق مبادرة النقل المجاني للمتطوعين إلى المسجد النبوي خلال شهر رمضان

نشر
الأمصار

أطلقت جمعية وفادة التطوعية لخدمة زائري المسجد النبوي، مبادرة النقل المجاني للمتطوعين إلى المسجد النبوي، للمساندة فى تقديم الخدمات للمصلين والصائمين فى المسجد النبوي خلال شهر رمضان المبارك.

وحددت الجمعية، اليوم الاثنين، مسارين لنقل المتطوعين تشمل مسار "حي عروة - المسجد النبوي" ومسار "حي شظاه - المسجد النبوي" وذلك على مدى أيام الشهر الفضيل، عبر حافلات يتم تسييرها بشكل منتظم ضمن خدمات النقل الترددي، بدءاً من الساعة الرابعة عصراً وحتى بعد صلاة التراويح بساعة بشكل يومي، فيما يستمر تقديم الخدمة خلال العشر الأواخر من رمضان إلى ما بعد صلاة القيام بنصف ساعة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وتعد هذه الخدمة ضمن الجهود التي هيأتها الجهات المشاركة في تقديم الخدمات لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوى، بالتنسيق مع الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين الشريفين، وهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، والجهات ذات العلاقة.

المسجد النبوي: 1700 عامل مدرب لرفع موائد السحور والإفطار من الساحات

وفى وقت سابق، قال وكيل إدارة التطهير بالمسجد النبوى محمد العمرى، إن إدارة تطهير المسجد النبوى ممثلة بالهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى رفعت استعداداتها فى شهر رمضان الكريم لتقديم سبل الراحة للمعتمرين، مؤكدا أن الإدارة قامت بزيادة عدد المعدات المتطورة المستخدمة في تنظيف الساحات إلى 110 مُعدة، إضافة إلى 1700 عامل مدرب للتعامل السريع لرفع موائد السحور والإفطار في غضون 3 دقائق.

وأضاف أن الإدارة تعمل جاهدة على مدار 24 ساعة بتنفيذ الخطة التشغيلية التي تم وضعها لإعمال برامج التعقيم والتطهير، لافتا إلى أنه تم تكثيف أعمال برامج التطهير والتعقيم وتطييب الأرضيات، موضحا أنه تم زيادة كميات المواد المستخدمة للتعقيم والتعطير بالورد المصنع محليا، وفقا لتصريحاته  مع قناة (السعودية) الإخبارية اليوم الاثنين.

وأشار وكيل إدارة تطهير المسجد النبوي إلى أن الإدارة تحرص على استخدام المطهرات الصديقة للبيئة لتنظيف الساحات، مؤكدا أنها تمتلك مختبرا لتحليل المواد المطهرة ومطابقتها للشروط والمواصفات المطلوبة.

وكانت قد كثفت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، جهودها لتعقيم المسجد النبوي خلال شهر رمضان، حيث قدمت حزمة من الإجراءات الخدمية والميدانية والتشغيلية التى تعين قاصدى بيت الله الحرام على أداء مناسكهم فى أجواء روحانية مفعمة بالإيمان.