رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس العراق يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره المصري بمناسبة حلول شهر رمضان

نشر
الأمصار

تلقى رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اتصالا هاتفيا من نظيره المصري عبد الفتاح السيسي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وذكرت الدائرة الاعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان، أن "رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، تلقى اليوم الأحد اتصالاً هاتفياً من رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي".

واضاف، أن "الرئيس المصري قدّم تهانيه وتبريكاته إلى رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وتمنياته بالمزيد من الأمن والاستقرار والازدهار للشعب العراقي، كما عبّر الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد عن أجمل تهانيه للرئيس المصري بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل"، معبرا عن "تمنياته للشعب المصري الشقيق بدوام التقدم والرخاء". 

وتابع، انه "جرى، خلال المكالمة، بحث تعزيز العلاقات بين البلدين وتوسيع سبل التعاون وبما يخدم المصالح المشتركة. كما استعرض الرئيسان الأوضاع في المنطقة وقطاع غزة، والتأكيد على ضرورة وقف العدوان والجرائم البشعة التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني، وأن يتحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته بوقف القصف المستمر وتأمين وصول المساعدات الإنسانية للفلسطينيين".

العراق.. السوداني: لا يمكن أن نشهد حركة إعمار من دون تحقيق الاستقرار

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أنه لا يمكن أن نشهد حركة إعمار وخدمات من دون تحقيق الاستقرار.

وذكر السوداني في كلمة له خلال لقائه جمعاً من أهالي ووجهاء قضاء المدينة في البصرة، أن "شمال البصرة يشهد وجود مشاريع بينها منفذة"، لافتا الى أن "مكافحة الفساد ليست مهمة المسؤول فقط بل تحتاج إلى وعي مجتمعي".
وأضاف، أنه "يجب أن نحسن نوع الخدمة المقدمة للمواطنين من خلال معالجة السلبيات والفساد"، مؤكدا أنه " لا يمكن أن نشهد حركة إعمار وخدمات من دون تحقيق الاستقرار".
وتابع أنه "يجب أن ينتهي ملف النزاعات العشائرية وأن تدعم الدولة بأداء مهامها"، مبينا أن "العراق اليوم في المسار الصحيح".
واختتم بالقول: "آن الأوان أن ينعم الشعب بالأمن والاستقرار".
العراق.. السوداني يجتمع برؤساء ومديري التشكيلات الإدارية في شمال البصرة

اجتمع رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، برؤساء ومديري التشكيلات الإدارية في شمال البصرة.

وأكد رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، هذه الزيارة تأتي ضمن منهج الحكومة في الوصول لأبعد الأقضية والنواحي وتقديم الخدمات إسوة بمراكز المدن الكبيرة والاطلاع على جميع المعوقات والمشاكل التي تواجه سكّانها والأجهزة الخدمية فيها.

ووجه رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، بتشكيل لجنة من ممثلي الوزارات الاتحادية تتواجد في القضاء لمتابعة أهم المشاكل والمعوقات والعمل على تأمين خدمات البنى التحتية لها.