رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مجلس النواب ينشر جدول أعمال جلسة الثلاثاء المقبل

نشر
الأمصار

نشر مجلس النواب في العراق، اليوم الأحد، جدول أعمال جلسته رقم 15 المقرر عقدها يوم الثلاثاء المقبل، ضمن الفصل التشريعي الأول من السنة التشريعية الثالثة للدورة الانتخابية الخامسة. 

نوهت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان: أن "الجلسة تبدأ في الساعة 11 صباحاً"، موضحة جدول الأعمال كما مبين أدناه:
اولاً: النظر في الطعون المقدمة حول صحة عضوية بعض السيدات والسادة النواب.
ثانياً: التصويت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون شبكة الإعلام العراقي رقم (26) لسنة 2015. (لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام)، مادة (4).
ثالثاً: القراءة الأولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية المتعلقة بالمعارض الدولية الموقعة في باريس عام 1928 والمكملة بالبروتوكولات وتعديلاتها لعام 1982، 1988 (لجنة العلاقات الخارجية)، مادة (2).
رابعاً: القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الأول قانون مؤسسة الشهداء رقم (2) لسنة 2016. (الجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين)، مادة (3).
خامسا: القراءة الأولى لمشروع قانون تعويض ممتلكات المتضررين من النظام البائد. (لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين) مادة (11).
سادساً: تقرير ومناقشة القراءة الثانية مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى الاتفاق الدولي لزيت الزيتون وزيتون المائدة لعام 2015 (لجنة العلاقات الخارجية)، مادة (2).
سابعاً: تقرير ومناقشة القراءة الثانية مشروع قانون استرداد عائدات الفساد. (لجنة النزاهة).
 

العراق.. السوداني: لا يمكن أن نشهد حركة إعمار من دون تحقيق الاستقرار

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أنه لا يمكن أن نشهد حركة إعمار وخدمات من دون تحقيق الاستقرار.

وذكر السوداني في كلمة له خلال لقائه جمعاً من أهالي ووجهاء قضاء المدينة في البصرة، أن "شمال البصرة يشهد وجود مشاريع بينها منفذة"، لافتا الى أن "مكافحة الفساد ليست مهمة المسؤول فقط بل تحتاج إلى وعي مجتمعي".
وأضاف، أنه "يجب أن نحسن نوع الخدمة المقدمة للمواطنين من خلال معالجة السلبيات والفساد"، مؤكدا أنه " لا يمكن أن نشهد حركة إعمار وخدمات من دون تحقيق الاستقرار".

 

وتابع أنه "يجب أن ينتهي ملف النزاعات العشائرية وأن تدعم الدولة بأداء مهامها"، مبينا أن "العراق اليوم في المسار الصحيح".

واختتم بالقول: "آن الأوان أن ينعم الشعب بالأمن والاستقرار".

العراق.. السوداني يجتمع برؤساء ومديري التشكيلات الإدارية في شمال البصرة

 

اجتمع رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، برؤساء ومديري التشكيلات الإدارية في شمال البصرة.

وأكد رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، هذه الزيارة تأتي ضمن منهج الحكومة في الوصول لأبعد الأقضية والنواحي وتقديم الخدمات إسوة بمراكز المدن الكبيرة والاطلاع على جميع المعوقات والمشاكل التي تواجه سكّانها والأجهزة الخدمية فيها.