رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني: لا يمكن أن نشهد حركة إعمار من دون تحقيق الاستقرار

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أنه لا يمكن أن نشهد حركة إعمار وخدمات من دون تحقيق الاستقرار.

وذكر السوداني في كلمة له خلال لقائه جمعاً من أهالي ووجهاء قضاء المدينة في البصرة، أن "شمال البصرة يشهد وجود مشاريع بينها منفذة"، لافتا الى أن "مكافحة الفساد ليست مهمة المسؤول فقط بل تحتاج إلى وعي مجتمعي".
وأضاف، أنه "يجب أن نحسن نوع الخدمة المقدمة للمواطنين من خلال معالجة السلبيات والفساد"، مؤكدا أنه " لا يمكن أن نشهد حركة إعمار وخدمات من دون تحقيق الاستقرار".
وتابع أنه "يجب أن ينتهي ملف النزاعات العشائرية وأن تدعم الدولة بأداء مهامها"، مبينا أن "العراق اليوم في المسار الصحيح".
واختتم بالقول: "آن الأوان أن ينعم الشعب بالأمن والاستقرار".
العراق.. السوداني يجتمع برؤساء ومديري التشكيلات الإدارية في شمال البصرة

اجتمع رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، برؤساء ومديري التشكيلات الإدارية في شمال البصرة.

وأكد رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، هذه الزيارة تأتي ضمن منهج الحكومة في الوصول لأبعد الأقضية والنواحي وتقديم الخدمات إسوة بمراكز المدن الكبيرة والاطلاع على جميع المعوقات والمشاكل التي تواجه سكّانها والأجهزة الخدمية فيها.

ووجه رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، بتشكيل لجنة من ممثلي الوزارات الاتحادية تتواجد في القضاء لمتابعة أهم المشاكل والمعوقات والعمل على تأمين خدمات البنى التحتية لها.

وأوضح رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، أن الحكومة رصدت مبلغ 166 مليار دينار من خارج تخصيصات البصرة لغرض تمويل إنشاء مدينة طبية في ناحية الشهيد عز الدين سليم تضم مستشفى الشهيد عز الدين سليم سعة 100 سرير ومراكز تخصصية في الأورام والثلاسيميا وغسل الكلى، إضافة إلى مراكز للرعاية الصحية تخدم سكّان المدينة وجميع نواحيه.

العراق.. السوداني يضع حجر الأساس لمشروع أعمال تطوير البنى التحتية في البصرة

وضع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، الحجر الأساس لمشروع أعمال تطوير البنى التحتية في قضاء المدينة بمحافظة البصرة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وضع الحجر الأساس لمشروع أعمال تطوير البنى التحتية/ المرحلة الثالثة في قضاء المدينة بمحافظة البصرة".