رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"إقامة دبي" تعلن مواعيد العمل خلال شهر رمضان

نشر
الأمصار

أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي عن مواعيد العمل خلال شهر رمضان المبارك، بما يراعي نظام الساعات المعتمدة والمتماشية مع طبيعة الشهر الفضيل، حيث سيتمكن المتعاملون من الحصول على الخدمات في المبنى الرئيسي للإدارة في منطقة الجافلية وفي مركز المنارة ومركز الطوار الجديد، وباقي المراكز الخارجية التابعة لإقامة دبي المتواجدة في مختلف مناطق الإمارة.

 بالإضافة إلى مركز الخدمات "آمر" من الساعة التاسعة صباحاً و حتى الساعة الخامسة مساءً يوميا باستثناء الجمعة إذ ستبدأ من الـ 9 صباحاً إلى 12 ظهراً ومن 2 ظهراً إلى 5 مساء. فيما تتاح الخدمات على مدار الـ 24 ساعة في مركز سعادة المتعاملين – خدمات المطار المبنى 3.

 وعبر التطبيقات الذكية والموقع الإلكتروني التابع للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، أما في مركز سعادة المتعاملين في العوير فيتم استقبال المتعاملين من الساعة 6 صباحا إلى العاشرة مساء طوال أيام الأسبوع.

 


كما أوضحت "إقامة دبي" أن الجمهور سيكون بمقدوره الاتصال بمركز "آمر" لسعادة المتعاملين على الرقم المجاني 8005111 على مدار الساعة للاستفسار، طوال أيام الشهر الكريم، وذلك حرصاً على مواصلة الاتصال والتواصل مع المتعاملين، وتوفير جميع الخدمات التي تلبي حاجاتهم، وترتقي بمتطلباتهم.

وكان أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، قرارا بالإفراج عن 691 نزيلا من نزلاء المؤسسات الإصلاحية والعقابية في دبي من مختلف الجنسيات وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضح المستشار عصام عيسى الحميدان، النائب العام لإمارة دبي أن العفو يأتي في إطار حرص الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تمكين المشمولين بالعفو من الانضمام إلى ذويهم في هذه المناسبة العطرة بكل ما تحمله من قيم الرحمة والإحسان والتسامح، ومنحهم الفرصة للتوبة والانخراط مرة أخرى في المجتمع، وإدخال البهجة والسرور على أبنائهم وإخوانهم وأسرهم في هذا الشهر الفضيل.

وقد باشرت النيابة العامة في دبي التنسيق مع شرطة دبي والجهات المختصة لتنفيذ أمر العفو في أسرع وقت ممكن.

الإمارات تتحرى هلال شهر رمضان 2024 الأحد

ومن ناحية أخرى، دعت لجنة تحري الرؤية بدولة الإمارات، جميع المسلمين، إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان لهذا العام 1445هـ، مساء الأحد 10 مارس/ آذار 2024.

وأهابت اللجنة بكل من يرى الهلال، أن يتواصل معها على الرقم 026921166، داعية الله تعالى أن يعيد شهر رمضان المبارك على الأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع بالخير واليمن والبركات.

وكان مركز الفلك الدولي قد أعلن أن رؤية هلال رمضان يوم الأحد 10 مارس/ آذار غير ممكنة من أي مكان في العالم العربي والإسلامي، سواء بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوب.

وأشار في بيان إلى أنه الإثنين 11 مارس/ آذار، يمكن رؤية الهلال بالعين المجردة بسهولة نسبيا من جميع مناطق العالم الإسلامي