رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. حزب الله يعلن استهداف 5 مواقع للجيش الإسرائيلي

نشر
الأمصار

أعلن حزب الله في لبنان، اليوم السبت، في بيانات له عن استهداف مواقع للجيش الإسرائيلي وتجمعات لجنوده، بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوبية.

أوضح الحزب في بيان، أن مقاتليه "قصفوا موقع ‏البغدادي بصاروخ بركان ‏وأصابوه إصابةً مباشرة، كما قصفوا تجمعًا ‏لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط قلعة هونين، وتصدوا لمسيّرة ‏إسرائيليّة في المناطق الحدوديّة مع فلسطين المحتلّة بالأسلحة المناسبة مما أجبرها على التراجع ‏والعودة إلى داخل الأراضي المحتلّة، وقصفوا موقع ‏زبدين، وموقع ‏رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة". ‏

ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أنه "أثناء قيام قوة مشتركة من الجيش اللبناني وقوات "اليونيفيل" (قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان) الدولية بدورية روتينية بين منطقة الحدب والراهب غرب بلدة عيتا الشعب، أطلق جنود الجيش الإسرائيلي من مستعمرة شتولا رشقات رشاشة ترهيبية في محيط سير الدورية".

إطلاق رشقة صاروخية من لبنان باتجاه الجليل الأعلى

أفاد التليفزيون العربي، اليوم السبت، بإطلاق رشقة صاروخية من لبنان باتجاه الجليل الأعلى.

وقال مراسل قناة ميادين الفلسطينية، أن النيران التي أطلقت طالت هدفاً عسكرياً إسرائيلياً في محيط ثكنة "برانيت".

لبنان يُطالب بالتوقف عن تمويل الحرب في الشرق الأوسط

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور عبدالله بوحبيب، أنه يجب التوقف عن تمويل الحرب في الشرق الأوسط، وإعطاء الفرصة إلى الحلول الدبلوماسية.

وأضاف بوحبيب- خلال لقائه سفيرتي السويد "آن ديسمور" والاتحاد الأوروبي "ساندرا دو وال": "نحن مستمرون فى جهودنا الهادفة إلى احتواء التصعيد، ونرحب بكل المبادرات فى هذا الخصوص"، وفقا للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

وأردف: "نحذر، وسبق أن حذرنا، أن مفتاح الاستقرار فى لبنان والمنطقة يكمن فى الحلول الشاملة والمستدامة، وفقا للقرارات الدولية والقانون الدولي، للخروج من نفق هذه الأزمة، وهذا العدوان".

وتابع: "يجب التوقف عن تمويل الحرب فى الشرق الأوسط، وإعطاء الحلول الدبلوماسية فرصة اليوم قبل الغد"، مشيرا إلى أن تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأونروا" هو فى مصلحة لبنان والاستقرار فى المنطقة.

ميقاتى: واشنطن قدمت مقترحًا للتهدئة على الحدود "اللبنانية ـ الإسرائيلية"

أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، أن حزب الله يتحلّى بضبط النفس ويرغب في تحقيق الاستقرار بجنوب لبنان".

أضاف ميقاتي، أن المبعوث الأمريكي قدم مقترحًا بالتهدئة على الحدود اللبنانية ـ الإسرائيلية، ويدرسه حاليًا، رئيس مجلس النواب حسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

وأوضح أنه حال وقف الانتهاكات الإسرائيلية واستعادة الأراضي اللبنانية المحتلة ستكون بلاده ملزمة بتنفيذ قرار 1701، الذي يتضمن انسحاب قوات الحزب إلى ما وراء نهر الليطاني.