رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان يُطالب بالتوقف عن تمويل الحرب في الشرق الأوسط

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الدكتور عبدالله بوحبيب، أنه يجب التوقف عن تمويل الحرب في الشرق الأوسط، وإعطاء الفرصة إلى الحلول الدبلوماسية.

 

 

وأضاف بوحبيب- خلال لقائه سفيرتي السويد "آن ديسمور" والاتحاد الأوروبي "ساندرا دو وال": "نحن مستمرون فى جهودنا الهادفة إلى احتواء التصعيد، ونرحب بكل المبادرات فى هذا الخصوص"، وفقا للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

 

وأردف: "نحذر، وسبق أن حذرنا، أن مفتاح الاستقرار فى لبنان والمنطقة يكمن فى الحلول الشاملة والمستدامة، وفقا للقرارات الدولية والقانون الدولي، للخروج من نفق هذه الأزمة، وهذا العدوان".

 

وتابع: "يجب التوقف عن تمويل الحرب فى الشرق الأوسط، وإعطاء الحلول الدبلوماسية فرصة اليوم قبل الغد"، مشيرا إلى أن تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأونروا" هو فى مصلحة لبنان والاستقرار فى المنطقة.

 

ميقاتى: واشنطن قدمت مقترحًا للتهدئة على الحدود "اللبنانية ـ الإسرائيلية"


أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، أن حزب الله يتحلّى بضبط النفس ويرغب في تحقيق الاستقرار بجنوب لبنان".

أضاف ميقاتي، أن المبعوث الأمريكي قدم مقترحًا بالتهدئة على الحدود اللبنانية ـ الإسرائيلية، ويدرسه حاليًا، رئيس مجلس النواب حسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

وأوضح أنه حال وقف الانتهاكات الإسرائيلية واستعادة الأراضي اللبنانية المحتلة ستكون بلاده ملزمة بتنفيذ قرار 1701، الذي يتضمن انسحاب قوات الحزب إلى ما وراء نهر الليطاني.

 

رئيس وزراء لبنان: أثق أن حزب الله سيوقف النار إذا فعلت إسرائيل

 

أعرب رئيس وزراء لبنان، نجيب ميقاتي، عن ثقته في أن حزب الله في لبنان سيوقف إطلاق النار إذا فعلت إسرائيل الشيء نفسه، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

 

حزب الله في لبنان يعلن استهداف موقع إسرائيلي بالمدفعية

أعلن حزب الله في لبنان، الخميس، أنه استهدف، عند الساعة 08:00‏، ‏انتشارًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع جل العلام الإسرائيلي بالقذائف المدفعية وحققوا فيه إصابات ‏مباشرة.‏

ويأتي ذلك في وقت يهدد فيه الاحتلال الإسرائيلي حزب الله في لبنان بالقيام بعملية عسكرية في الأراضي اللبنانية لردع الحزب والتوقف عن استهداف إسرائيل.

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله في لبنان، أنه استهدف موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وحققنا إصابات مباشرة.

 

وأضاف حزب الله في بيان له، أنه استهدف أيضا مبنى لجنود الاحتلال الإسرائيلي في المطلة وحققنا فيه إصابات مباشرة.

وكانت أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن إصابة جنديين بجروح إثر سقوط صاروخ في منطقة مرغليوت الحدودية مع لبنان، ويأتي ذلك إثر تصاعد العمليات العسكرية بين المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله” وقوات الجيش الإسرائيلية.