رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحشانى: يجب تحسين المناخ الاستثمارى في تونس

نشر
رئيس الحكومة التونسية
رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشانى

شدد رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشانى، على ضرورة العمل من أجل تحسين المناخ الاستثمارى للارتقاء بالنمو الاقتصادي فى تونس.

وجاءت تصريحات الحشاني، خلال رئاسته للاجتماع الرابع للمجلس الأعلى للإستثمار لسنة 2024 في قصر القصبة.. وذلك وفقا لبيان للحكومة التونسية.

وشدد رئيس الحكومة التونسية على ضرورة القضاء على كل العراقيل الممكنة لدفع الاستثمار فى تونس لاسيما تلك المتعلقة بالاجراءات الادارية المعقدة.

وأشار البيان إلى انه تم الموافقة خلال الاجتماع على جملة من الحوافز لدعم عدد من المشاريع الاستثمارية .

تونس تدعو الأردن لمضاعفة العمل الثنائي لمساندة الفلسطينيين

قال رئيس مجلس النواب التونسي، إبراهيم بودربالة، إنه من الضروري مضاعفة العمل الثنائي المشترك بين بلاده والأردن لمساندة نضال الشعب الفلسطيني والتصدي لمخططات الاحتلال الإسرائيلي والدفاع عن مصالح الأمة العربية وحضارتها.

وجاءت تصريحات رئيس مجلس النواب التونسى - خلال استقباله سفير المملكة الأردنية الهاشمية بتونس عبدالله أبورمان - بحضور النائب مساعد الرئيس المكلف بالعلاقات الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عز الدين التايب، وذلك وفقا لبيان لمجلس النواب التونسي.

ودعا بودربالة إلى تنسيق المواقف بين البرلمانيين التونسيين والأردنيين فى المحافل الإقليمية والدولية فى مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك؛ ولاسيما فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والتطورات الخطيرة للأوضاع فى غزة، مؤكدا موقف تونس الثابت عبر التاريخ من القضية الفلسطينية ومساندتها الدائمة لنضال الشعب الفلسطينى ودفاعه عن حقوقه المشروعة.

وأكد رئيس مجلس النواب التونسى روابط الأخوة المتميزة والعلاقات التاريخية التى تجمع بين تونس والأردن، والحرص المشترك على تعزيزها خاصة فى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والأكاديمية والثقافية.

تونس.. وزير الداخلية يشرف على ندوة رؤساء مناطق الحرس الوطني


أشرف وزير الداخلية في تونس كمال الفقي، الجمعة 8 مارس 2024 على إفتتاح ندوة رؤساء مناطق الحرس الوطني بثكنة العوينة رفقة المدير العام آمر الحرس الوطني وبحضور ثلة من المديرين العامين ومديري الحرس الوطني.

واستهل الوزير كلمته بتثمين مجهودات رؤساء مختلف مناطق  الحرس الوطني الذين لا يدخرون جهدا في التضحية وإنفاذ القانون وخدمة المواطنين والذود عن حرمة الوطن، مشيرا إلى أن هذه الندوة فرصة لتعزيز أواصر الانسجام والتنسيق بين مختلف الأسلاك والعمل المتواصل في إطار وحدة المؤسسة الأمنية.

وأكد كمال الفقي على ضرورة تدارس الأليات الكفيلة للارتقاء بالعمل الأمني خاصة في عدة مجالات محورية وهامة على غرار مكافحة الهجرة غير النظامية والتصدي للاحتكار والمضاربة والترفيع في الأسعار والوقاية من حوادث المرور وتوظيف التكنولوجيات الحديثة في العمل الأمني وحسن التصرف في الموارد البشرية و التخطيط الجيد وقت الأزمات.