رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأونروا: إسرائيل أجبرت موظفين للاعتراف بصلتهم بحماس

نشر
الأمصار

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا) أن بعض موظفي الوكالة الذين أطلق سراحهم من السجون الإسرائيلية في غزة أفادوا بأنهم تعرضوا لضغوط من السلطات الإسرائيلية ليصرحوا كذبا بأن الوكالة لها صلات بحماس وأن موظفين شاركوا في هجمات السابع من أكتوبر.

 

ووردت هذه الاتهامات في تقرير للأونروا اطلعت عليه رويترز ويتضمن روايات لفلسطينيين بينهم موظفون بالأونروا تحدثوا عن تعرضهم لمعاملة سيئة في السجون الإسرائيلية.

 

وأفادت مديرة الاتصالات في الأونروا جوليت توما بأن الوكالة تعتزم تسليم المعلومات الواردة في التقرير غير المنشور المؤلف من11 صفحة إلى وكالات داخل وخارج الأمم المتحدة متخصصة في توثيقا لانتهاكات المحتملة لحقوق الإنسان.

 

وأضافت "عندما تنتهي الحرب، يجب أن تكون هناك سلسلة من التحقيقات للنظر في جميع انتهاكات حقوق الإنسان".

 

واشنطن: ميناء غزة المؤقت قد يحتاج 1000 جندي أمريكي


أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أن الميناء المؤقت الذي تسعى واشنطن إلى إنشائه لإيصال المساعدات إلى غزة سيستغرق التخطيط له وتنفيذه عدة أسابيع، وربما تتضمن العملية ألف جندي أمريكي، وفق وكالة "رويترز".

وأضاف في تصريح صحفي أن الولايات المتحدة تهدف في نهاية المطاف إلى تقديم مليوني وجبة إلى مواطني غزة يوميا.

 

وذكر البنتاجون أن العملية ربما تتضمن ألف جندي أمريكي، إلا أن القوات الأمريكية لن تكون على أرض غزة.

 

بايدن: من الصعوبة وقف إطلاق النار في غزة قبل رمضان


صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلًا إن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بحلول بداية شهر رمضان "يبدو صعبًا".

مصر والإمارات تواصلان إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة

قام بتنفيذ عملية الإسقاط الخامسة طواقم مشتركة من كلا البلدين، عبر طائرات حملت على متنها 62 طنًا من المساعدات الغذائية والطبية على شمال غزة، وبذلك يصل إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية “طيور الخير” 231 طنًا من المساعدات الإنسانية والإغاثية.

‏وتجسد “طيور الخير” التي ستستمر لعدة أسابيع المستوى العالي من التنسيق الإماراتي المصري المشترك لدعم سكان غزة، كما تأتي العملية في إطار التضامن العربي والإنساني لمساعدة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الحرجة التي يواجهونها.

مستشفى شهداء الأقصى: معظم المصابين الذين يصلوا هم من الأطفال والنساء


أكد المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى في قطاع غزة، أن جميع محافظات قطاع غزة تتعرض لقصف شرس من قوات الجيش الإسرائيلي، وذلك بالتزامن مع استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضح المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، أن معظم المصابين الذين يصلون إلى المستشفى من الأطفال والنساء.

ونوه المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى، بأن ما يصل للمستشفى من المساعدات الإنسانية لا يتجاوز 3% من الاحتياجات، متابعًا: “نواجه نقصا في الأدوية اللازمة للنساء الحوامل والأطفال الرضع”.