رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لدعم الهجرة غير الشرعية.. ليبيا تتسلم مليون جنية إسترليني من بريطانيا

نشر
 الهجرة غير الشرعية
الهجرة غير الشرعية

أعلنت السفارة البريطانية لدى ليبيا، عن تعهد لندن بتقديم الدعم الكافي للسلطات الليبية لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، مؤكدة أنها ستقدم ما يصل إلى مليون جنيه إسترليني إلى الحكومة الليبية للمساهمة في معالجة الهجرة غير الشرعية في ليبيا.

وأضافت السفارة في بيان لها عبر منصة “X”، أن هذه الأموال ستوجه لدعم حماية المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون ليبيا عبر بلدان الجوار، بالإضافة إلى تكثيف الجهود لمنع تدفق رحلات المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا.

ووفقا للسفارة البريطانية ستعمل هذه المنحة المالية على المساعدة في تنفيذ برنامج العودة الإنسانية الطوعية للمهاجرين إلى بلدانهم الأصلية .

وأكدت السفارة إن الهجرة غير الشرعية مشكلة عالمية، وأن ليبيا شريك حاسم في الجهود المشتركة لمكافحة الرحلات غير القانونية الخطيرة إلى أوروبا والتي تنطلق من شمال أفريقيا.

الدبيبة يستقبل مستشار الأمن القومي الليبي لبحث عدة موضوعات

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة بمكتبه، مستشار الأمن القومي في ليبيا إبراهيم أبوشناف، لمناقشة عدد من القضايا السياسية والأمنية في البلاد.

اللقاء أكد بحسب منصة “حكومتنا”، دور مجلس الأمن القومي في المساهمة في الحفاظ على الأمن القومي الذي يشمل الأمن الغذائي والمائي والاقتصادي والمعيشي.
وتطرق اللقاء إلى مناقشة الاتفاقيات التي أبرمها المجلس مع عدد من المؤسسات الحكومية التابعة للحكومة، ودور المجلس في تقديم المشورة والرأي الأمني في عدد من المواضيع المتعلقة بهذه المؤسسات.

بحث سبل التعاون بين ليبيا وإيطاليا في مجال البحث والدراسات

بحث وزير الثروة البحرية بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عادل سلطان مع السفير الإيطالي لدى ليبيا جيانلوكا ألبيريني والوفد المرافق له، التعاون المشترك في عدد من المشاريع المستقبلية في مجال البحث والدراسات.

 مسؤولو المركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة 

وشارك في اللقاء مسؤولو المركز الدولي للدراسات الزراعية المتقدمة “سيام باري” الإيطالي.
كما تطرق النقاش إلى منح فرص دراسية بالجامعات في نشاط الثروة البحرية، ومناقشة مشروع التدريب في التنمية المستدامة الذي نفذ خلال عامي 2022 – 2023.

وناقش الوزير مع السفير الإيطالي والوفد المرافق له، العمل على الحصول على الرقم الأوروبي لاستقبال أوروبا للمنتجات البحرية الليبية، إضافة إلى استكمال إجراءات انضمام ليبيا إلى مجموعة “سيام باري” الإيطالية لدعم الأعمال الزراعية.