رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حاكم الفجيرة الاماراتية يأمر بالإفراج عن 87 سجيناً بمناسبة رمضان

نشر
حاكم الفجيرة الإماراتية
حاكم الفجيرة الإماراتية

أمر الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الإماراتية بالإفراج عن 87 سجيناً من نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية في الإمارة من مختلف الجنسيات ممن ثبتت أهليتهم وحسن سيرتهم وسلوكهم وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وتأتي المكرمة حرصاً من سموه على منح المفرج عنهم فرصة لبدء حياة جديدة وبهدف إدخال الفرحة والسرور على أسرهم.

وتقدم اللواء محمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الفجيرة على هذه المكرمة الاجتماعية والإنسانية، معرباً عن أمله في أن تكون المكرمة دافعاً للمفرج عنهم للعطاء وسبيلاً للاستقامة وبداية لحياة جديدة.

بمناسبة رمضان.. حاكم دبي يقرر الإفراج عن 691 من نزلاء المؤسسات الإصلاحية

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، قرارا بالإفراج عن 691 نزيلا من نزلاء المؤسسات الإصلاحية والعقابية في دبي من مختلف الجنسيات وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضح المستشار عصام عيسى الحميدان، النائب العام لإمارة دبي أن العفو يأتي في إطار حرص الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تمكين المشمولين بالعفو من الانضمام إلى ذويهم في هذه المناسبة العطرة بكل ما تحمله من قيم الرحمة والإحسان والتسامح، ومنحهم الفرصة للتوبة والانخراط مرة أخرى في المجتمع، وإدخال البهجة والسرور على أبنائهم وإخوانهم وأسرهم في هذا الشهر الفضيل.

وقد باشرت النيابة العامة في دبي التنسيق مع شرطة دبي والجهات المختصة لتنفيذ أمر العفو في أسرع وقت ممكن.

الإمارات تتحرى هلال شهر رمضان 2024 الأحد

ومن ناحية أخرى، دعت لجنة تحري الرؤية بدولة الإمارات، جميع المسلمين، إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان لهذا العام 1445هـ، مساء الأحد 10 مارس/ آذار 2024.

وأهابت اللجنة بكل من يرى الهلال، أن يتواصل معها على الرقم 026921166، داعية الله تعالى أن يعيد شهر رمضان المبارك على الأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع بالخير واليمن والبركات.

وكان مركز الفلك الدولي قد أعلن أن رؤية هلال رمضان يوم الأحد 10 مارس/ آذار غير ممكنة من أي مكان في العالم العربي والإسلامي، سواء بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوب.

وأشار في بيان إلى أنه الإثنين 11 مارس/ آذار، يمكن رؤية الهلال بالعين المجردة بسهولة نسبيا من جميع مناطق العالم الإسلامي.