رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إنقاذ طفل مُختطف واعتقال خاطفه في بغداد بعد مُطاردة سريعة

نشر
الأمصار

أعلنت «شرطة الكرخ في العاصمة العراقية بغداد»، إلقاء القبض على مُتهم اختطف طفلًا ضمن منطقة الشعلة شمال غربي العاصمة، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الجمعة.

وذكر المصدر لوكالة «شفق نيوز»، أن معلومات وردت عن قيام أحد الأشخاص بخطف طفل من داخل عجلة والدتة ضمن منطقة الشعلة الدوانم.

وأضاف أن دوريات مشتركة من مركز شرطة شهاب التميمي ودوريات نجدة الشعلة، وعقب تحرك سريع وتطويق للمنطقة وعملية تفتيش دقيق، لاحظت المتهم وهو يقوم برمي الطفل.

وأكد المصدر أن دوريات النجدة تمكنت وبعد مطاردة المتهم من القبض عليه وإيداعه التوقيف واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

العراق يُعلن اعتقال 10 عناصر من تنظيم داعش في كركوك

أعلنت «مديرية المخابرات العسكرية في العراق»، أنها ألقت القبض على 10 عناصر من تنظيم «داعش» الإرهابي في محافظة كركوك شمال البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق في بيان لها، إن القوات العراقية تمكنت من القبض على 10 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي المطلوبين وفقًا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، وذلك استنادًا إلى معلومات دقيقة.

وأوضحت الاستخبارات العراقية في بيانها، أن عناصر داعش المقبوض عليهم اعترفوا خلال التحقيق معهم بالانتماء لتنظيم داعش، وقد تمت إحالتهم إلى الجهات المختصة.

وفي وقت سابق، كشف مصدر أمني عراقي، تفاصيل إلقاء القبض على زوجتي وابنة ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الإرهابي من قبل جهاز المخابرات الوطني العراقي.

العراق يُعلن اعتقال سارقين بحوزتهما أكثر من 180 مليون دينار في كربلاء

أعلنت "قيادة شرطة كربلاء في العراق"، اعتقال سارقين بحوزتهما أكثر من 180 مليون دينار مسروقة في المحافظة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الجمعة.

وقالت القيادة في بيان٬ إنه "نتيجة التدقيق المستمر للهويات والعجلات وبعد الشك الحاصل بشخصين تم إيقافهما بشكل عاجل، ليتم بعد ذلك تفتيشهما وتبين أنهما يحملان مبالغ مالية كبيرة، وعلى الفور تم نقلهما إلى قسم مكافحة الإجرام وأخذ الموافقات الأصولية للتحقيق الأولي معهما بإشراف مدير مكافحة الإجرام في  قيادة شرطة كربلاء المقدسة".

وأضافت أن "المتهمين اعترفا على أنهم قاما بعدة سرقات وإن هذه المبالغ مسروقة وتمت إحالتهما ما بعد ذلك إلى القضاء لينالا جزائهما العادل وفق القانون".

وتُعلن الأجهزة الأمنية بشكل شبه يومي اعتقال مطلوبين ومُتهمين بقضايا مختلفة في عموم العراق.

العراق يُعلن اعتقال تاجر مُخدرات بعد اشتباك مُسلح في كركوك

أعلنت "وزارة الداخلية العراقية"، القبض على تاجر مُخدرات "مُهم" بعد اشتباك مُسلح في كركوك، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الخميس.