رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تدين قرار إسرائيل ببناء 3500 وحدة استيطانية في الضفة الغربية

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية في الكويت، عن إدانة واستنكار دولة الكويت لقرار الاحتلال الإسرائيلى ببناء 3500 وحدة استيطانية غير شرعية جديدة في الضفة الغربية، بالإضافة إلى استمرار محاولات تهويد أجزاء واسعة من الضفة الغربية بما فيها القدس.

وجددت خارجية الكويت، في بيان لها اليوم الخميس، مطالبة دولة الكويت للمجتمع الدولي ومجلس الأمن، بضرورة الوقوف وبقوة بوجه تلك الانتهاكات، فإنها تدعو دول العالم أجمع إلى عدم الاعتراف بقرار الاحتلال غير القانوني والذي يقضي على أي فرصة للسلام في الشرق الأوسط، ويبقى المنطقة في حالة اضطراب وتوتر.

وأكدت وزارة الخارجية في الكويت، موقف دولة الكويت الثابت والمبدئى بجانب الأشقاء الفلسطينيين، لاستعادة حقوقهم المشروعة المنصوص عليها وبوضوح في القرارات الدولية، وشددت على أنه من حق كافة الفلسطينيين التمتع بالعيش الآمن والمستقر أسوة بجميع شعوب العالم.

الكويت: سحب الجنسية من المئات ممن حصلوا عليها بغير حق

نشرت جريدة "الكويت اليوم" الصادرة اليوم الثلاثاء، القرارات الصادرة عن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي رئيس اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية الشيخ فهد اليوسف، والخاصة بقانون الجنسية الكويتية والقوانين المعدلة.

الأمصار

سحب الجنسية الكويتية من المئات ممن حصلوا عليها بغير حق

ووفقا لمصادر مطلعة، فأن الدفعة الأولى التي يتوقع أن تشملها قرارات سحب الجنسية تقدر بالعشرات، فيما يصل عدد المشمولين إلى المئات مع من اكتسبها معهم بالتبعية مشيرة إلى صدور ثلاث قرارات من اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية بفقدان الجنسية من 11 شخصا، 5 منهم جنسياتهم بالتأسيس والـ 6 الآخرون يحملون جنسيات غير كويتية، بحسب ما ذكرته صحيفة "الرأى" الكويتية، اليوم.

كما استمع مجلس الوزراء الكويتي، في اجتماعه، إلى شرح قدمه الشيخ فهد اليوسف بشأن توصية اللجنة العليا بسحب شهادة الجنسية الكويتية من بعض الأشخاص الذين حصلوا عليها بغير وجه حق بناءً على غش أو أقوال كاذبة أو شهادات غير صحيحة وممن يكون اكتسبها معهم بطريق التبعية، وكذلك من بعض الأشخاص بسبب صدور أحكام نهائية بحقهم .

وخلال اللقاء، أعرب مجلس الوزراء الكويتي عن بالغ شكره وتقديره للعمل والجهد الذي بذله نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية رئيس اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية الشيخ فهد اليوسف وأعضاء اللجنة في كشف من حصلوا على الجنسية دون حق، وذلك ترجمة لمضامين "النطق السامي" لأمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد بالحفاظ على الهوية الوطنية ووحدة المجتمع الكويتي.

وفي سياق أخر، توجه أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، والوفد الرسمى المرافق له صباح اليوم الثلاثاء، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك فى زيارة دولة رسمية.

ورافق أمير الكويت وفد رسمي يضم كلا من: الشيخ الدكتور سالم جابر الأحمد الجابر الصباح، والشيخ نواف عبدالعزيز حمود الجراح الصباح، والشيخ مبارك فهد السالم الصباح، والشيخ جابر فيصل السعود الصباح و الشيخ مبارك صباح سالم الحمود الصباح، والشيخ حمد سالم الحمود الجابر الصباح ورئيس جهاز متابعة الأداء الحكومي الشيخ أحمد مشعل الأحمد الجابر الصباح، وكبار المسؤولين بالديوان الأميري.

وترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة بعلاقات اقتصادية قوية بدولة الكويت، تعبر عن عمق ومتانة الأخوة بين البلدين، والإرث المشترك بينهما.