رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت وأمريكا تبحثان سبل تعزيز التعاون والعمل بينهما

نشر
الأمصار

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الكويتي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح مع نظيره وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قضايا وموضوعات محل اهتمام مشترك وسبل تعزيز أواصر التعاون والعمل بين البلدين الصديقين إضافة إلى استعراض أهم التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

ووفق بيان وزارة الدفاع الكويتية فإن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه الشيخ فهد اليوسف اليوم الأربعاء من وزير الدفاع الأمريكي والذي هنأه خلاله بتوليه مهام منصبه.

كما عبر أوستن خلال الاتصال عن شكره لدولة الكويت على دعمها للعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

من جانبه أعرب اليوسف عن شكره وتقديره لنظيره الأمريكي على هذا الاتصال وما تضمنه من مشاعر طيبة وهو ما يعكس عمق ومتانة العلاقات التي تجمع دولة الكويت والولايات المتحدة .

كما وجه الشيخ فهد اليوسف دعوة مفتوحة لنظيره الأمريكي لزيارة دولة الكويت في الوقت المناسب للجانبين.

الكويت: سحب الجنسية من المئات ممن حصلوا عليها بغير حق

نشرت جريدة "الكويت اليوم" الصادرة الثلاثاء، القرارات الصادرة عن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي رئيس اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية الشيخ فهد اليوسف، والخاصة بقانون الجنسية الكويتية والقوانين المعدلة.

ووفقا لمصادر مطلعة، فأن الدفعة الأولى التي يتوقع أن تشملها قرارات سحب الجنسية تقدر بالعشرات، فيما يصل عدد المشمولين إلى المئات مع من اكتسبها معهم بالتبعية مشيرة إلى صدور ثلاث قرارات من اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية بفقدان الجنسية من 11 شخصا، 5 منهم جنسياتهم بالتأسيس والـ 6 الآخرون يحملون جنسيات غير كويتية، بحسب ما ذكرته صحيفة "الرأى" الكويتية، اليوم.

كما استمع مجلس الوزراء الكويتي، في اجتماعه، إلى شرح قدمه الشيخ فهد اليوسف بشأن توصية اللجنة العليا بسحب شهادة الجنسية الكويتية من بعض الأشخاص الذين حصلوا عليها بغير وجه حق بناءً على غش أو أقوال كاذبة أو شهادات غير صحيحة وممن يكون اكتسبها معهم بطريق التبعية، وكذلك من بعض الأشخاص بسبب صدور أحكام نهائية بحقهم .

وخلال اللقاء، أعرب مجلس الوزراء الكويتي عن بالغ شكره وتقديره للعمل والجهد الذي بذله نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية رئيس اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية الشيخ فهد اليوسف وأعضاء اللجنة في كشف من حصلوا على الجنسية دون حق، وذلك ترجمة لمضامين "النطق السامي" لأمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد بالحفاظ على الهوية الوطنية ووحدة المجتمع الكويتي.