رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن الإطاحة بشبكة تضم 8 قيادات في حزب البعث المحظور

نشر
المتهمين المضبوطين
المتهمين المضبوطين

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم الخميس، الإطاحة بشبكة تضم 8 قيادات في حزب البعث المحظور.

وقال بيان للهيئة،: إنه "بإشراف مباشر من القيادة العليا في هيئة الحشد الشعبي وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، نفذت قوة من معاونية الاستخبارات والمعلومات في هيئة الحشد الشعبي عملية نوعية في محافظة الأنبار، أسفرت عن اعتقال شبكة تضم 8 من القيادات والعناصر النشطة في حزب البعث المحظور".

وأضاف البيان، أن "العملية جرت بإسناد من مفارز عمليات الحشد الشعبي ( شرق الأنبار - غرب الأنبار - الأنبار) وقيادتي عمليات الأنبار والجزيرة والبادية في الجيش العراقي".

وأشار البيان، إلى أن "القوة المداهمة ضبطت بحوزة المعتقلين قطع أسلحة وأجهزة حاسوب ووسائل اتصال ووثائق تؤكد صلتهم ونشاطهم بالتنظيم المحظور".

العراق يعلن القبض على متهم لانتحاله صفة ضابط في وزارة الداخلية

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في العراق، القبض على شخص ادعى بأنه يعمل ضابطاً في وزارة الداخلية.

وذكر بيان للمديرية، أن "مفارز المديرية في بغداد الرصافة، استخبرت معلومات تتعلق بقيام شخص يدعي بأنه يعمل ضابطاً في وزارة الداخلية يقوم بإيهام المواطنين بالتعيين وإصدار إجازات حمل السلاح وذلك مقابل مبالغ مالية".

وأكد البيان أنه "على الفور تم تشكيل فريق عمل للتحري وجمع المعلومات عن المشتبه به وبعد استحصال الموافقات القضائية واستكمال جميع الإجراءات الأصولية، تمكنت المفارز وبكمين محكم من إلقاء القبض عليه".

وأضاف البيان، "لدى التحقيق مع المتهم اعترف صراحة بقيامه بانتحال صفة ضابط في وزارة الداخلية"، مشيراً الى "تدوين أقواله وإحالته الى الجهات المعنية استعداداً لمثوله أمام القضاء لينال جزاءه العادل".

العراق.. العثور على قطعتين أثريتين في الديوانية تعودان لعصور تاريخية قديمة

ومن جهة أخرى، أعلنت قيادة شرطة الديوانية في العراق، العثور على قطعتين أثريتين تعودان لعصور تاريخية قديمة في موقع الظاهر الأثري في قضاء آل بديرة.

وذكر بيان للمديرية، أنه "تواصلاً مع الجولات التفتيشية التي تقوم بها مفارز قسم حماية الآثار في قيادة شرطة الديوانية بالعراق وبشكل دوري على جميع المواقع الأثرية بالمحافظة، تم العثور  على قطعتين أثريتين تعودان لعصور تاريخية قديمة في  موقع الظاهر الأثري في قضاء آل بديرة".

وأشار إلى، أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي وتسليم القطعتين الأثريتين إلى مديرية مفتشية آثار وتراث الديوانية".

العراق.. الإطاحة بشبكة لتجارة المُخدرات تعمل بين بغداد وأربيل والبصرة

وكانت قد أعلنت «وزارة الداخلية في العراق»، الإطاحة بشبكة لتجارة المُخدرات تعمل بين بغداد وأربيل والبصرة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية في العراق وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري، في بيان تلقته «بغداد اليوم»، إن المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية بالتعاون مع مديرية مخدرات إقليم كردستان تلقي القبض على شبكة لتجارة المخدرات تتكون من  (12) مُتهمًا تعمل بين أربيل وبغداد والبصرة.