رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوكايو ساكا يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لشهر فبراير

نشر
الأمصار

فاز النجم الإنجليزي بوكايو ساكا مهاجم آرسنال بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال شهر فبراير الماضي.

وحصل ساكا على الجائزة من رابطة اللاعبين المحترفين وذلك بعد حصوله على أكبر عدد من الأصوات من المشجعين.

ساكا

وخلال شهر فبراير الماضي سجل ساكا 6 أهداف مع أرسنال خلال 4 مباريات خاضها الجانرز في الشهر المنتهي، كما حقق  ساكا رقمًا فريدًا بتسجيله في 5 مباريات متتالية في البريميرليج، ليصبح أول لاعب إنجليزي يفعل ذلك منذ 30 عامًا.

وأيضا توج بوكايو ساكا، بجائزة أفضل لاعب في النادي ارسنال اللندني خلال شهر فبراير، وحصل ساكا على الجائزة بعد حصوله على أكبر عدد من الأصوات من المشجعين، متفوقًا ثلاثة لاعبين آخرين.

وأعلن الموقع الرسمي للفريق اللندني فوز ساكا بعدما حصل على 56% من الأصوات، متفوقًا على مارتن أوديجارد وكاي هافيرتز وديكلان.

ويحتل ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحاليبرصيد 63، متفوقا علي مانشستر سيتي صاحب الوصافة، برصيد 62 نقطة، بينما يحتل أرسنال المركز الثالث برصيد 61 نقطة.

وتنافس النجم الواعد فيل فودين لاعب مانشستر سيتي، نظيريه راسموس هويلوند نجم مانشستر يونايتد، بوكايو ساكا نجم آرسنال وأولي واتكينز مهاجم أستون فيلا.

كما ضمت القائمة الثلاثي  جواو جوميز لاعب ولفرهامبتون ،  باسكال جروس من برايتون، ورودريجو مونيز من فولهام.

ويتواجد في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن شهر فبراير كل من :

فيل فودين (مانشستر سيتي)،  جواو جوميز (ولفرهامبتون)، باسكال جروس (برايتون)، راسموس هويلوند (مانشستر يونايتد)، رودريجو مونيز (فولهام)، بوكايو ساكا (آرسنال)، وأولي واتكينز (أستون فيلا).

 

وتوج ديوجو جوتا،  مهاجم ليفربول، بالجائزة عن شهر يناير الماضي 2024.

كما كشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن رقم تاريخي قياسي فى شهر فبراير الجاري وضعه في مقدمة الأفضل تهديفيًا عبر التاريخ في مباريات البريميرليج أكثر من أي شهر في تاريخ المسابقة.

 

ووفقًا للموقع الرسمي للدوري الإنجليزي تم تسجيل 158 هدفًا في 42 لقاء، مما يعني أن الكرة دخلت الشباك بمعدل 3.8 هدف في المباراة الواحدة.

وتصدر نادي آرسنال سجل أعلى الهدافين بالدوري الإنجليزي خلال شهر فبراير بواقع 18 هدفًا، أي أكثر بستة أهداف من أي فريق آخربينما أحرز كل من مانشستر يونايتد وأستون فيلا وليفربول 12 هدفا.