رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فودين ينافس ساكا وهويلوند على أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لشهر فبراير

نشر
الأمصار

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل رسمي اليوم الخميس عن أسماء اللاعبين المرشحين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في " البريميرليج " عن شهر فبراير الجاري.

وينافس النجم الواعد فيل فودين لاعب مانشستر سيتي، نظيريه راسموس هويلوند نجم مانشستر يونايتد، بوكايو ساكا نجم آرسنال وأولي واتكينز مهاجم أستون فيلا.

كما ضمت القائمة الثلاثي  جواو جوميز لاعب ولفرهامبتون ،  باسكال جروس من برايتون، ورودريجو مونيز من فولهام.

ويتواجد في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن شهر فبراير كل من :

فيل فودين (مانشستر سيتي)،  جواو جوميز (ولفرهامبتون)، باسكال جروس (برايتون)، راسموس هويلوند (مانشستر يونايتد)، رودريجو مونيز (فولهام)، بوكايو ساكا (آرسنال)، وأولي واتكينز (أستون فيلا).

Image

وتوج ديوجو جوتا،  مهاجم ليفربول، بالجائزة عن شهر يناير الماضي 2024.

كما كشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن رقم تاريخي قياسي فى شهر فبراير الجاري وضعه في مقدمة الأفضل تهديفيًا عبر التاريخ في مباريات البريميرليج أكثر من أي شهر في تاريخ المسابقة.

ووفقًا للموقع الرسمي للدوري الإنجليزي تم تسجيل 158 هدفًا في 42 لقاء، مما يعني أن الكرة دخلت الشباك بمعدل 3.8 هدف في المباراة الواحدة.

وتصدر نادي آرسنال سجل أعلى الهدافين بالدوري الإنجليزي خلال شهر فبراير بواقع 18 هدفًا، أي أكثر بستة أهداف من أي فريق آخربينما أحرز كل من مانشستر يونايتد وأستون فيلا وليفربول 12 هدفا.

ليفربول يعلن تأجيل مباراة إيفرتون في الدوري بعد التأهل لربع نهائي الكأس

أعلن نادي ليفربول تأجيل مواجهة إيفرتون في ديربي الميرسيسايد، ضمن لقاءات الجولة 29 من مسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم "البريميرليج" التي كانت مقرر لعبها يوم 17 مارس القادم، وذلك بعد تأهل الريدز لربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وقال حساب ليفربول الرسمي عبر منصة X: "بعد التأهل لربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، تم تأجيل مواجهة إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم 17 مارس وسيُحدد موعدها الجديد لاحقًا".

واكتسح فريق ليفربول نظيره ساوثهامبتون بنتيجة 3-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الدور الخامس من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي 2023-24.

جاء أهداف المباراة عن طريق كل من لويس كوماس، جايدن دانس هدفين في الدقائق 44، 73، و88 على التوالي لصالح نادي ليفربول.

وغاب عن تشكيل نادي ليفربول وقائمة المباراة بالكامل الدولي المصري محمد صلاح ليزيد من حالة الغموض بشأن موقفه من المباريات القادمة للريدز.

بهذه النتيجة تأهل فريق نادي ليفربول الى دور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي وضرب موعدًا مع مانشستر يونايتد في القمة المرتقبة.