رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم متهم بغسيل أموال

نشر
الأمصار

أدرج مكتب المدعي العام في روما اسم رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، جابرييل جرافينا، كمشتبه به في ارتكاب جرائم غسيل أموال واختلاس، بدءا من عام 2018.

 

 

ووفقا لوسائل إعلام محلية، فإن التحقيق يتم على صلة بمنح حقوق البث التلفزيوني الخاص بدوري الدرجة الثالثة الذي كان يرأسه، وصفقة بيع كتب أثرية، وشراء شقة في ميلانو لابنة أحد شركائه بأموال حصل عليها من الصفقة.

وبدأ التحقيق بناء على طلب الإدارة الوطنية لمكافحة المافيا في بيروجيا، ويأتي في إطار ما يعرف في إيطاليا بقضية "دوسيراجيو" التي بدأت قبل أيام قليلة، حين تم الكشف عن أن ضابط شرطة حصل على معلومات حساسة وبيانات تخص العشرات من السياسيين والمشاهير في البلاد.

إنتر ميلان يُحقق فوزًا ثمينًا على جنوي في الدوري الإيطالي

حقق فريق «إنتر ميلان»، فوزًا ثمينًا على جنوي، بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب «سان سيرو» ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من عمر بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2023-24.

جاء هدفا إنتر ميلان كريستيان أصلاني وألكسيس سانشيز من ركلة جزاء في الدقيقتين 30 و38 على التوالي، قبل أن يُقلص الفارق فريق جنوى بهدف في الدقيقة 54 عن طريق يوهان فاسكيز.

بهذه النتيجة عزز نادي إنتر ميلان صدارته ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 72 نقطة جمعها من الفوز في 23 مباراة والتعادل في 3 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 69 هدفًا وتلقى 13.

بينما يتواجد نادي جيرونا في المركز 12 بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 33 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 9 وخسارة 10 مواجهات وتسجيل 29 هدفًا وتلقى 33.

ويتفوق إنتر ميلان الإيطالي تهديفيا على جميع عمالقة أندية الدوريات الأوروبية الخمس الكبري "بيج 5"، خلال الموسم الحالي 2023 - 2024، برصيد 69 هدفا، بعد المستويات الرائعة التي يقدمها النيراتزوري فى الدوري الإيطالي.

وتصدر إنتر ميلان قائمة أكثر الأندية تسجيلا للأهداف في دوريات البيج فايف خلال الموسم الحالي، برصيد 69 هدفا، متفوقا على كل من بايرن ميونخ الألماني وليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، برصيد 65 هدفا و64 هدفا على الترتيب.

ويُدين الإنتر بالفضل لمهاجمه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الذي سجل 8 أهداف في 8 مباريات في الدوري الإيطالي في عام 2024: آخر لاعب من إنتر يقدم أداء أفضل بعد أول 9 مباريات في السنة كان دييجو ميليتو، برصيد 9 أهداف في 9 مباريات في عام 2012، وعلى المستوى الأوروبي، يعتبر هاري كين مهاجم بايرن ميونخ هو الوحيد الذي سجل أهدافًا أكثر من لاوتارو مارتينيز في الدوريات الخمس الكبرى الأوروبية هذا الموسم.

ونجح النيراتزوري في مواصلة انتصاراته بعدما اكتسح مؤخرا ضيفه فريق أتالانتا، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "جيوزيبي مياتزا"، والمؤجلة من منافسات الجولة 21، من الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2023 - 2024.