رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

8 لاعبين مهددين بالغياب عن قمة أتلتيكو مدريد وبرشلونة في الليجا

نشر
الأمصار

بات عدد من لاعبي فريق برشلونة ونظيره أتلتيكو مدريد مهددين بالغياب عن قمة الليجا في الجولة الـ 29 حال حصولهم علي بطاقات صفراء مجددًا في الجولة المقبلة من الدوري الإسباني. 

 ويحل فريق برشلونة ضيفا ثقيلا علي نظيره أتلتيكو مدريد علي ملعب ميتروبوليتانو في تمام الساعة العاشرة مساء يوم الأحد الموافق 17 مارس في قمة مباريات الجولة الـ 29 من منافسات الدوري الإسباني للموسم الحالى. 

ويحتل فريق برشلونة المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة، بفارق ثلاث نقاط فقط عن أتلتيكو مدريد رابع الترتيب برصيد 55 نقطة.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو"الإسبانية، فإن هناك ثمانية لاعبين مهددين بالغياب عن مباراة أتلتيكو مدريد، وبرشلونة في الجولة الـ 29 من مسابقة الليجا، بحال تلقيهم بطاقات صفراء في الجولة المقبلة من الدوري الإسباني.

 ومن المقرر أن يلتقي فريق أتلتيكو مدريد مع قادش في الجولة الـ 28 من مسابقة الدوري الإسباني، فيما يلعب فريق برشلونة مع ريال مايوركا غدًا الجمعة بنفس الجولة. 

وأضافت الموندو أن هناك أربعة لاعبين من فريق برشلونة ومثلهم من الروخي بلانكوس مهددين بالغياب، باوليستا،  كوكي، دي بول وخيمينيز، وهناك 4 لاعبين من برشلونة أيضًا وهم ليفاندوفسكي،  روميو، كانسيلو، وكريستنسن.

برشلونة يتواصل مع أرتيتا لخلافة تشافي الموسم المقبل

لا يزال ملف المدير الفني يمثل ازمة داخل نادي برشلونة الاسباني بعد اقتراب تشافي هيرنانديز المدير الفني الحالي للفريق من مغادرة موقعه بعد تدهور النتائج وابتعاد الفريق عن صدارة الدوري الاسباني.

من جانبه أفاد موقع "ريليفو" الإسباني، أن مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، أحد أبرز المرشحين لخلافة تشافي هيرنانديز في تدريب برشلونة الموسم المقبل، وعقد معه النادي بالفعل اتصالات أولية في ملف قيادة الفريق الكتالوني. 

 

وأضاف التقرير ان المدرب الإسباني، هو أحد الخيارات المفضلة لخوان لابورتا رئيس برشلونة لخلافة تشافي، ولا يتم استبعاده أبداً من خطط النادي، في بحثهم عن مدرب جديد، ويتم بالفعل متابعة عمله الرائع عن كثب مع أرسنال.

وأكد الموقع أن طريقة عمل أرتيتا تتناسب مع المواصفات التي يطلبها برشلونة لخلافة تشافي هيرنانديز، الذي أعلن تركه لمنصبه في نهاية الموسم، على الرغم من تصريحات ميكيل أرتيتا قبل بضعة أسابيع، والتي أكد فيها أن الأخبار التي تربطه ببرشلونة هي "أخبار كاذبة"، إلا أنه تواصل بالفعل مع مجلس إدارة النادي الكتالوني خلال الأيام الماضية.

وأشار التقرير إلي أن برشلونة منتبه لوضع أرتيتا رغم صعوبة العملية، لأن لديه عقد مع أرسنال حتى عام 2025 وهذا عائق، وإذا أراد الرحيل عن النادي اللندني إلى برشلونة، فسيتعين عليه الجلوس للتفاوض مع أرسنال، والتوصل إلى اتفاق لإنهاء عقده، وعلى الرغم من ذلك، فإن ديكو المدير الرياضي لبرشلونة لا يستبعده، ولابورتا أيضاً يحبه.

ويواصل ديكو والإدارة الرياضية القيام بعملهم، واقتراح الأسماء على لابورتا، الذي سيكون على الأرجح هو من سيتخذ القرار النهائي في ملف المدير الفني، وبصرف النظر عن شخصية أرتيتا، يواصل برشلونة العمل للبحث عن خليفة تشافي. يظل المسار الألماني سليماً مع هانسي فليك، وتوماس توخيل، في القائمة، دون إغفال روبرتو دي زيربي، وهو حالة مشابهة جداً لحالة أرتيتا.