رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يتواصل مع أرتيتا لخلافة تشافي الموسم المقبل

نشر
الأمصار

لا يزال ملف المدير الفني يمثل ازمة داخل نادي برشلونة الاسباني بعد اقتراب تشافي هيرنانديز المدير الفني الحالي للفريق من مغادرة موقعه بعد تدهور النتائج وابتعاد الفريق عن صدارة الدوري الاسباني.

من جانبه أفاد موقع "ريليفو" الإسباني، أن مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، أحد أبرز المرشحين لخلافة تشافي هيرنانديز في تدريب برشلونة الموسم المقبل، وعقد معه النادي بالفعل اتصالات أولية في ملف قيادة الفريق الكتالوني. 

 

وأضاف التقرير ان المدرب الإسباني، هو أحد الخيارات المفضلة لخوان لابورتا رئيس برشلونة لخلافة تشافي، ولا يتم استبعاده أبداً من خطط النادي، في بحثهم عن مدرب جديد، ويتم بالفعل متابعة عمله الرائع عن كثب مع أرسنال.

وأكد الموقع أن طريقة عمل أرتيتا تتناسب مع المواصفات التي يطلبها برشلونة لخلافة تشافي هيرنانديز، الذي أعلن تركه لمنصبه في نهاية الموسم، على الرغم من تصريحات ميكيل أرتيتا قبل بضعة أسابيع، والتي أكد فيها أن الأخبار التي تربطه ببرشلونة هي "أخبار كاذبة"، إلا أنه تواصل بالفعل مع مجلس إدارة النادي الكتالوني خلال الأيام الماضية.

وأشار التقرير إلي أن برشلونة منتبه لوضع أرتيتا رغم صعوبة العملية، لأن لديه عقد مع أرسنال حتى عام 2025 وهذا عائق، وإذا أراد الرحيل عن النادي اللندني إلى برشلونة، فسيتعين عليه الجلوس للتفاوض مع أرسنال، والتوصل إلى اتفاق لإنهاء عقده، وعلى الرغم من ذلك، فإن ديكو المدير الرياضي لبرشلونة لا يستبعده، ولابورتا أيضاً يحبه.

ويواصل ديكو والإدارة الرياضية القيام بعملهم، واقتراح الأسماء على لابورتا، الذي سيكون على الأرجح هو من سيتخذ القرار النهائي في ملف المدير الفني، وبصرف النظر عن شخصية أرتيتا، يواصل برشلونة العمل للبحث عن خليفة تشافي. يظل المسار الألماني سليماً مع هانسي فليك، وتوماس توخيل، في القائمة، دون إغفال روبرتو دي زيربي، وهو حالة مشابهة جداً لحالة أرتيتا.

باولو ديبالا يعرض نفسه على برشلونة

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن قيام وكلاء الارجنتيني باولو ديبالا لاعب روما الإيطالي، بعرضه علي مسئولي نادي برشلونة للتعاقد معه في الصيف المقبل.

وأكدت صحيفة سبورت الكتالونية أن برشلونة تلقي ترشيحات من بعض الوكلاء بالتعاقد مع ديبالا في ظل تألقه هذا الموسم مع روما، بخلاف وجود شرط جزائي في عقده يبلغ 12 مليون يورو وهو مبلغ زهيد مقارنة بامكانيات اللاعب". 

 

في الوقت نفسه، أكدت الصحيفة أن النجم الأرجنتيني باولو ديبالا مهاجم روما الإيطالي، يرحب بإرتداء قميص برشلونة الإسباني الصيف المقبل.

شارك باولو ديبالا في 26 مباراة مع روما الإيطالي في جميع المسابقات ونجح في احراز 13 هدف وصنع 7 أهداف.

من ناحية أخرى أعلن نادى برشلونة إصابة لاعيبه بيدري جونزاليس وفرينكي دي يونج، وتأكد غيابهما عن مباراة ماريوكا الجمعة المقبل، ضمن مواجهات الجولة الثامنة والعشرين من منافسات الدوري الاسباني للموسم الحالى.

ونشر برشلونة بيانا رسميا عبر حسابه جاء فيه، "فرينكي دي يونج يُعاني من التواء فى الأربطة الجانبية لكاحله الأيمن، وبيدري، يُعاني من إصابة فى العضلة الرُباعية لساقه اليمنى.. كلا اللاعبَين تعتمد عودته على سرعة تعافيه".