رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس .. اجتماع وزاري ينظر في الوضعية المالية للمنشآت ذات المساهمات العمومية

نشر
رئيس الحكومة التونسية
رئيس الحكومة التونسية

أشرف رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشّاني بقصر الحكومة بالقصبة، على جلسة عمل وزارية حول المنشآت ذات المساهمات العمومية، وذلك بحضور وزيرة المالية، ووزيرة الإقتصاد والتخطيط، ووزير أملاك الدولة والشؤون العقارية، ووزير التشغيل والتكوين المهني، ومحافظ البنك المركزي التونسي.

ونظر الاجتماع في الوضعية المالية لعدد من المنشآت ذات المساهمات العمومية والسبل الكفيلة بتطوير حوكمتها.

اجتماع وزاري ينظر في الوضعية المالية للمنشآت ذات المساهمات العمومية

كما تطرق الحضور الى أهمية ضبط برنامج عمل استراتيجي من شأنه أن يساعد هذه المنشآت ذات المساهمات العمومية على ضمان ديمومتها في المدى المتوسط والبعيد.

تونس.. القبض على عنصر تكفيري خطير في مدينة "بنقردان"

قال الحرس الوطنى التونسي، إنه تم إلقاء القبض على عنصر تفكيري خطير فى مدينة بنقردان في ولاية مدنين.

وذكر الحرس الوطني، أنه فى إطار تعقب العناصر التفكيرية تمكنت وحدات الحرس الوطنى من القبض على العنصر التكفيرى بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابى ، موضحا أن المتهم صادر بحقه أحكاما بالسجن لمدة 42 عاما.

وأشار الحرس الوطنى إلى أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة فى شأن المتهم.

تونس.. ضبط 3 عناصر تكفيرية صادرة في شأنها أحكام سجنية


أعلنت تونس أن دوريات تابعة لمصالح التوقي من الإرهاب والوحدات الاستعلاماتية بأقاليم الحرس الوطني بباجة وأريانة وبنزرت، تمكنت من ضبط ثلاثة عناصر تكفيرية مفتش عنها من أجل "الانتماء إلى تنظيم إرهابي".

وأوضحت الادارة العامة للحرس الوطني في تونس، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024، أن العناصر التي تم القبض عليها، صادرة في شأنها أحكام سجنية تتراوح بين ثلاثة أشهر وخمس سنوات سجنا، مؤكدة أنه بمراجعة النيابة العمومية، أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تونس.. محافظ البنك المركزي: التزام المؤسسة بمواصلة مسار إصلاحات القطاع البنكي

أكد محافظ البنك المركزي في تونس فتحي زهير النوري، التزام المؤسسة بمواصلة مسار إصلاحات القطاع البنكي والتمشي التدريجي من أجل تطبيقها بهدف توفير الظروف الملائمة للاستقرار المالي والتمويل الأمثل للاقتصاد التونسي.

وحيا محافظ البنك المركزي في تونس فتحي زهير النوري، بمناسبة ترؤسه اجتماعا مع المسؤولين الأول للبنوك الجمعة، الإصلاحات التي تم إقرارها خلال السنوات الأخيرة وانخراط البنوك في كل هذه الإصلاحات مما عزز الصلابة المالية للقطاع وقدرته على الصمود أمام الصدمات.