رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التعليق الأول للفنان محمد رمضان بعد براءته من نشر أخبار كاذبة

نشر
محمد رمضان
محمد رمضان

تفاعل الفنان محمد رمضان، مع صدور قرار قضائي، ببراءته وقبول معارضته على حكم حبسه سنة لاتهامه بـ"نشر أخبار كاذبة ضد بنك شهير".


وعلق رمضان عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام": براءة.. الحمد لله رب العالمين ثم شكرًا للقضاء المصري النزيه العادل.

وحرص رمضان، على توثيق تصدر اسمه حديث الجمهور وسائل الإعلام المصرية خلال الساعات ماضية، ونشر عدة "ستوريات" محتفلا ببراءته.

تفاصيل الحكم 

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بقبول استئناف الفنان محمد رمضان على حكم حبسه سنة، على خلفية اتهامه بنشر أخبار كاذبة ضد أحد البنوك الشهيرة، وحكمت ببراءته. 
وقال دفاع الفنان محمد رمضان خلال جلسة مرافعته في معارضته على حكم حبس موكله عاما بتهمة نشر أخبار كاذبة، إن الفيديو المنشور من موكله بالبث المباشر لا يوجد به دليل أنه عكر الأمن العام، ولم يسئ لأحد من المواطنين، وبالتالي الجريمة لم توقع أي ضرر على أي شخص، ولم يحدث ضرر في نفوس الناس، وبالتالي الجريمة المزعومة لم توقع أي ضرر.

 التحفظ على أمواله في البنك التجاري الدولي

وأضاف: “موظف البنك خلال شهادته أكد أنه عندما أبلغ موكلي بقرار التحفظ على أمواله في البنك التجاري الدولي، الفنان أبلغه أنه سينشر بثا مباشرا بذلك، وبالفعل نشر الفيديو لأنه لم يكن يعلم جهة التحفظ”.

وتابع: “تعودنا أن القضاء لا يستمع لدعاوى إلا بالدليل، وموكلي لم يقصد الإساءة للدولة، ولم يحدث أي تكدير للأمن العام، وبالفعل الخبر سليم بأنه تم التحفظ على أمواله في البنك التجاري الدولي، فأين الجريمة المرتكبة”.

2 مليون دولار مبيعات أعمال فنية بمعرض فريز لوس أنجلوس

علن معرض فريز لوس أنجلوس، بيع أعمال فنية بقيمة تصل لـ2 مليون دولار، بالإضافة لمبيعات العديد من صالات العروض الفردية، وفقا لما نشره موقع" artnews".

معرض فريز لوس أنجلوس

ومبيعات اليوم الأول لديفيد زويرنر تضمنت أعمال جو برادلي، وجون مكراكين، وستيفن شيرر، وليزا يوسكافيج، وهوما بهابها، ودانا شوتز، وسوزان فريكون بقيمة تتراوح بين 250 ألف دولار و650 ألف دولار.

كما حظى كبار الفنانين بعدد من المبيعات، فقد باعوا أعمالهم فى الساعات الأولى من المعرض المليء بالمشاهير، وأبلغ كيسى كابلان، وفيلميتر، وروبرتس بروجكتس، وتينا كيم جاليرى أيضًا عن مبيعات أعمال بقيمة 250 ألف دولار أو أكثر.

ومن جانبها، قالت صالة دومينيك إنها وضعت جميع الأعمال في عرضها الفردي لمصطفى علي كلايتون، بما في ذلك المنحوتات التي تتراوح قيمتها بين 12 ألف دولار إلى 100 ألف دولار.

وأبلغ معرض كاسمين في نيويورك عن بيع عشرة أعمال لفانيسا جيرمان في يوم الافتتاح، بسعر يتراوح بين 25000 دولار و65000 دولار، وحصلت الفنانة على جائزة هاينز للفنون عام 2022.