رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. إطلاق نار جماعي على حافلة بولاية فيلادلفيا يُسفر عن سقوط ضحايا

نشر
الأمصار

أدى إطلاق نار جماعي مُروّع على حافلة سيبتا في «فيلادلفيا» الأمريكية، إلى نقل العديد من الضحايا إلى المستشفى، ويُعتقد أن 7 أطفال على الأقل قد أصيبوا بالرصاص، ولا تزال خطورة إصاباتهم غير مُؤكدة في هذا الوقت، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

ويأتي هذا الحادث في أعقاب إطلاق نار آخر في محطة للحافلات قبل يوم واحد فقط، حيث فقد مُراهق حياته وأصيب اثنان آخران. وفي تلك الحادثة، أطلق رجلان النار على مجموعة مُكونة من 15 طفلاً كانوا يستقلون حافلة في فيلادلفيا، مما زاد من تصاعد العنف في المنطقة.

وتُعاني المدينة من أعمال العنف الحمقاء هذه، مما دفع إلى تجديد الدعوات لاتخاذ إجراءات لمعالجة العنف المسلح وضمان سلامة السكان، وخاصة الأطفال والمراهقين الذين أصبحوا أهدافًا متكررة.

وتجري السلطات تحقيقات نشطة في كلا الحادثين، لكن لم يتم إلقاء القبض على أي شخص حتى الآن. لا يزال المجتمع على أهبة الاستعداد بينما ينتظر تحديثات حول حالة الضحايا ويسعى لتحقيق العدالة للمتضررين من هذه الأحداث المأساوية.

أمريكا.. إطلاق نار قُرب مدرسة في «أتلانتا» يُصيب 4 تلاميذ

أصيب 4 تلاميذ في إطلاق للنار قُرب مدرسة في عاصمة ولاية جورجيا الأمريكية «أتلانتا»، حسبما أفادت بوابة «Atlanta News First»، اليوم الخميس.

وذكرت البوابة أن "4 تلاميذ أصيبوا بالقرب من مدرسة ثانوية في إطلاق للنار من سيارة مارة".

وأضافت أن التلاميذ نُقلوا إلى المستشفى مصابين بإصابات غير خطيرة ولا تهدد حياتهم. وأغلقت المدرسة أبوابها بعد الحادث وألغت الدروس المسائية.

وأفادت قناة "ABC News" التلفزيونية أن شخصا واحدا قتل وأصيب تسعة آخرون، بإطلاق نار بعد عرض موكب بطولة الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية لفريق كانساس سيتي تشيفس.

يُذكر أن الولايات المتحدة سجلت في السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس جو بايدن، أرقاما قياسية في عدد عمليات إطلاق النار الجماعية، ففي عام 2023 شهدت البلاد أكبر عدد من هذه العمليات.

وفي المجمل، في نهاية ديسمبر، كما يشير المحللون، توفي أكثر من 18.5 ألف شخص بالأسلحة النارية، وأصيب أكثر من 35.7 ألفا، وتوفي أكثر من 1.6 ألف طفل ومراهق، وأصيب نحو 4.5 آلاف.

أمريكا.. إطلاق نار داخل مترو الأنفاق في نيويورك يُسفر عن قتلى وجرحى

لقيت فتاة مصرعها في إطلاق للنار داخل قطار الأنفاق في مدينة «نيويورك» الأمريكية، حسبما أفادت صحيفة Ž«نيويورك بوست»، اليوم الثلاثاء.