رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكرملين: إرسال قوات أوروبية إلى أوكرانيا لعب بالنار

نشر
الأمصار

لعب قادة الغرب "بالنار" من خلال مناقشة إمكانية إرسال قوات أوروبية إلى أوكرانيا، حسبما ذكر دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، اليوم الأربعاء.

إرسال قوات أوروبية الي أوكرانيا

 
وأوضح بيسكوف على هامش المهرجان العالمي للشباب، متحدثا عن القادة الغربيين الذين ناقشوا مثل هذه الأفكار، "الرئيس الفرنسي يناقش فكرة إرسال قوات أجنبية. إنهم يلعبون بالنار"
وحذر من أن كل هذا "يؤدي إلى استمرار تدهور الوضع".

وأشار إلى أن "هذا سلوك غير مسؤول للغاية من السياسيين"، مؤكدا أن روسيا ستواصل العمل نحو تحقيق أهدافها، وأن البلاد لا تزال منفتحة على تحقيق هذه الأهداف من خلال السبل السياسية والدبلوماسية.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الشهر الماضي إن إمكانية إرسال قوات أجنبية إلى أوكرانيا تمت مناقشتها خلال مؤتمر في باريس، مضيفا أنه بالرغم من عدم وجود إجماع رسمي بين القادة الأوروبيين، ينبغي عدم استبعاد هذا الاحتمال.

وتابع قائلا إن تحالفا جديدا سيشكل لإمداد كييف بأسلحة متوسطة وطويلة المدى.

وكان أكدت الرئاسة الروسية، اليوم الجمعة، أن التغييرات في الجيش الأوكراني لن تؤثر على نتيجة الصراع.

وأكد المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أنه لا يعتقد أن التغيير في القيادة العسكرية الأوكرانية سيغير نتيجة "العملية العسكرية الروسية الخاصة".

وشدد بيسكوف على أن الهجوم على أوكرانيا سيستمر حتى يتمّ تحقيق الأهداف المحددة له.

ووصفت وسائل الإعلام الغربية الرائدة، استقالة قائد الجيش الأوكراني فاليري زالوجني بالقرار المحفوف بالمخاطر، وذكرت أن خلفه ألكسندر سيرسكي له سمعة مثيرة للجدل.

وفي مرسوم نشر اليوم الجمعة، وصف الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، رئيس الجيش السابق فاليري زالوجني بأنه "بطل أوكرانيا"، بعد يوم واحد من استبدال الجنرال الشعبي في أكبر تغيير للحرب حتى الآن.

تم استبدال زالوجني، الذي ينظر إليه على نطاق واسع على أنه بطل وطني للإشراف على المجهود الحربي الأوكراني طوال الحرب الروس الشاملة، بقائد القوات البرية أولكساندر سيرسكي يوم الخميس.

وكان أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الجمعة، أن روسيا أطلقت 16 طائرة بدون طيار في أوكرانيا خلال الليل مع تدمير الدفاعات الجوية 10 منها.

ووفقا لوكالة "رويترز"، قالت السلطات المدنية الأوكرانية إن الطائرات بدون طيار ألحقت أضرارا "بالبنية التحتية المدنية حصريا" في منطقة خاركيف الشرقية، مما أدى إلى إصابة شخص واحد.