رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيديوجراف.. أغلى وأفخم عطور في العالم

نشر
عطور شموخ من نبيل
عطور "شموخ من نبيل"

- عطور "شموخ من نبيل" عطر للجنسين بمبلغ قدره 1.29 مليون دولار.

- جولدن ديليشس Golden Delicious من شركة DKNY – مليون دولار

- أوبرا بريما من بولغاري بمبلغ قدره 235 ألف دولار.

- باسنت جاردنت الأول 1 Passant Guardant لكلايف كريستيان بمبلغ قدره 228 ألف دولار.

- ماجستي إمبريال الأول 1 Majesté Impériale لكلايف كريستيان بمبلغ قدره 215 ألف دولار.

- بارفوم الخامس Parfum VI من جياني فيف سولمان بمبلغ قدره 89 ألف دولار.

- جادور لور برستيج J’adore L’or Prestige Edition من ديور بمبلغ قدره 75 ألف دولار.

- مليون لوكس Million Luxe Edition من باكو رابان بمبلغ قدره 57 ألف دولار.

- بلان لون سور لو نيل Pleine Lune sur le Nil من بارفوم دي بورمان بمبلغ قدره 30 ألف دولار.

أغلى عطور في العالم

عرض تقرير نشره موقع "بيزنس داي" لبعض من أغلى وأفخم عطور في العالم.

- شموخ من نبيل Shumukh by Nabeel بمبلغ قدره 1.29 مليون دولار

تعد عطور "شموخ من نبيل"، هى الأغلى في العالم، وهو عطر للجنسين يجسد التفرد والأناقة وروح تراث دبي، ويتم بيع هذا العطر الفاخر بمبلغ مذهل قدره 1.29 مليون دولار، ويأتي في زجاجة كريستالية مذهلة سعة 3 لترات ومزينة بالفضة النقية والذهب عيار 18 قيراطا وأكثر من 3571 حجرًا كريمًا، ومزيجه الساحر هو من خشب العود الهندي، والباتشولي، والبخور، والإيلنغ، وخشب الصندل، والورد التركي، والعنبر يعكس فخامة إبداعه، وتم تصنيع شموخ على مدى ثلاث سنوات مع ما يقرب من 500 اختبار وفقًا للعلامة التجارية، وهو يجسد قمة الفخامة والرقي.

- جولدن ديليشس Golden Delicious من شركة DKNY بمبلغ قدره مليون دولار

في عام 2021، تعاون مصمم المجوهرات الشهير Martin Katz مع DKNY لتصنيع إصدار خاص من زجاجة سعة 3.4 أونصة سائلة من عطرهم الأكثر مبيعًا. لم يكن هذا التعاون يتعلق بالترف فحسب، بل كان من أجل قضية خيرية حيث تم التبرع بجميع عائدات البيع إلى المنظمة الإنسانية العالمية، العمل ضد الجوع.

وكلفت العلامة التجارية فريقًا من خبراء المجوهرات للعمل على الزجاجة لأكثر من 1500 ساعة، وكانت النتيجة زجاجة ذهبية مميزة مزينة بـ2909 أحجار كريمة، بما في ذلك 2700 ماسة بيضاء و183 ياقوتة صفراء وغيرها من الأحجار الكريمة النادرة المختارة بعناية، وفي حين يمكن للمستهلكين شراء الإصدار الأصلي من رائحة DKNY المميزة بأقل من 50 دولارًا، إلا أن الزجاجة نفسها من الجاذبية بمستوى رفع سعرها إلى المليون دولار.

- أوبرا بريما من بولغاري بمبلغ قدره 235 ألف دولار

في عالم العطور الفاخرة، هناك عطر أوبرا بريما من بولغري، وتم إصدار هذا العطر في عام 2014، بسعر 235 ألف دولار أمريكي، وهو يقدم مزيجًا من لمسات الفواكه مع روائح زهر الليمون والبرتقال، صُنعت الزجاجة على يد حرفي الزجاج الإيطالي فينيني، وهى تتألق بلمسات من السيترين والجمشت والألماس، وهى تنضح بالأناقة والهيبة، وترفعها إلى مكانة أعظم إبداع حقيقي.

- باسنت جاردنت الأول 1 Passant Guardant لكلايف كريستيان بمبلغ قدره 228 ألف دولار

هذا العطر هو أغلى كولونيا في العالم، ويباع بمبلغ 228 ألف دولار، وتم تصميمه بمناسبة افتتاح بوتيك Salon de Parfum في متجر Harrods، ويتميز بكونه الزجاجة الوحيدة المصرح لها بحمل صورة تاج الملكة فيكتوريا الشهير.

يعكس العطر نفسه تطور وعائه، وهو مصنوع بدقة مع مزيج متناغم من البرغموت واليوسفي الصقلي والإيلنغ وزهر البرتقال الحار، مما يقدم عطرًا مميزًا ومعقدًا.

- ماجستي إمبريال الأول 1 Majesté Impériale لكلايف كريستيان بمبلغ قدره 215 ألف دولار

وتم تصنيعه على يد صانع العطور البريطاني روجا دوف في عام 2006، وتم إنشاء 10 زجاجات فقط من العطر الذي يبلغ وزنه 16.9 أونصة، وتقدم هذه الرائحة الفاخرة سيمفونية زهرية عطرية، تجمع بين الفانيليا المخملية والمسك ونجيل الهند المفعم بالحيوية مع نفحات من البرغموت واليوسفي الصقلي والإيلنغ وزهر البرتقال المعسل، ويأتي هذا العطر في زجاجة كريستالية مصنعة يدوياً تتميز برقبة من الذهب عيار 18 قيراطا ومزينة بماسة بيضاء بوزن 5 قراريط، وهو يجسد الفخامة والتفرد.

- بارفوم الخامس Parfum VI من جياني فيف سولمان بمبلغ قدره 89 ألف دولار

ابتكر المصمم جياني فيف سولمان هذا العطر المثير باعتباره المزيج النهائي، الذي يجمع بين ثراء الياسمين وورود غراس ومجموعة مختارة من المكونات الطبيعية غير المكشوف عنها، الزجاجة نفسها تجذب الانتباه ببنيتها الكريستالية المزينة بالذهب والخشب الغريب، وتأتي هذه الرائحة الرائعة المزينة بسدادة مرصعة بالماس ومفتاح مرصع بالياقوت بسعر 89000 دولار.

- إصدار جادور لور برستيج J’adore L’or Prestige Edition من ديور بمبلغ قدره 75 ألف دولار

في عام 2016، كشفت ديور النقاب عن زجاجة ذات إصدار محدود بسعة 3.4 أونصة من رائحتها الأكثر مبيعًا، أعيد تصميمها بمكونات جديدة للاحتفال بتراث العلامة التجارية في الموضة والعطور، ويتوفر هذا العطر الحصري بكميات محدودة في جميع أنحاء العالم، وهو مزين بقوس مذهل مزين بـ 30 ماسة مستديرة و10 ماسات مقطوعة على شكل كمثرى، مما يضفي لمسة من الفخامة.

تقليديا، تحتوي زجاجات J’Adore على التركيبة الأصلية التي تم إصدارها في عام 1999 ويتم بيعها بالتجزئة بسعر 150 دولارًا. ومع ذلك، تقدم هذه الطبعة الخاصة لمسة فريدة وفاخرة على العطر الكلاسيكي، مما يجعلها قطعة مرغوبة لهواة جمع روائح ديور الشهيرة.

- إصدار مليون لوكس Million Luxe Edition من باكو رابان بمبلغ قدره 57 ألف دولار

يعتبر أحد أفخم العطور الرجالية، وقد تم تصميم هذا العطر ببراعة من قبل صانعي العطور المشهورين كريستوف رينود، وأوليفييه بيشو، وميشيل جيرارد.

ويتميز العطر بوزن 3.4 أونصة بمكونات من البرتقال الدموي والجريب فروت والقرفة والنعناع والورد والتوابل الجذابة، وكلها متشابكة بأناقة مع لمسة من الجلد. معبأ في زجاجة ذهبية ومزينة بتاج من الماس، هذا العطر ينضح بالبذخ من كل زاوية. وعلى الرغم من أن زجاجات العطر الجديدة لم تعد متاحة للشراء، إلا أنه يمكن إعادة تعبئة كل زجاجة ذات إصدار محدود بنفس رائحة المسك الجذابة، مما يضمن بقاء جاذبيتها خالدة.

- بلان لون سور لو نيل Pleine Lune sur le Nil من بارفوم دي بورمان بمبلغ قدره 30 ألف دولار

تم تقديم زجاجة العطر والذي يعني اسمه "اكتمال القمر على النيل" وذلك بالتزامن مع إطلاق شركة Burmann للعطور ومتجرها في شارع الشانزليزيه عام 1934، ومع ذلك، واجه عطر Pleine Lune sur le Nil توقفًا سريعًا بعد إطلاقه بسبب تكاليف التصنيع الباهظة التي تكبدتها شركة بورمان للعطور.

العطر موجود في قنينة زجاجية سوداء مذهلة مزينة بالكتابة الهيروغليفية المصرية القديمة المطلية بالمينا، ويعلوها معدن مطلي بالذهب على شكل غطاء الهرم. على الرغم من إنتاجه قصير الأمد، يبلغ سعر عطر Pleine Lune sur le Nil ثلاثين ألف دولار، مما يعكس ندرته وأهميته التاريخية في عالم العطور.