رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المبعوث الأمريكي لدى ليبيا: لدينا أهداف مشتركة مع اليابان لتعزيز التقدم السياسي

نشر
المبعوث الأمريكي
المبعوث الأمريكي الخاص لدى ليبيا ريتشارد نورلاند

أكد المبعوث الأمريكي الخاص لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، أن لدى الولايات المتحدة واليابان أهداف مشتركة في ليبيا تتمثل في تعزيز التقدم على المسارات السياسية والأمنية والاقتصادية.

وأعرب المبعوث الأمريكي الخاص لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الليبية "وال"، اليوم الأربعاء، عن تمنياته بالتوفيق للسفير الياباني الجديد لدى ليبيا " شيمورا إيزورو" في مهمته، قائلا "نتطلع إلى العمل الوثيق والمشترك".

وفي بداية شهر فبراير الماضي استقبلت العاصمة طرابلس في ليبيا السفير الياباني الجديد "شيمورا إيزورو"، وهو أول سفير فوق العادة ومفوض لليابان إلى ليبيا بعد غياب دام عشر سنوات منذ عام 2014.

المبعوث الأمريكي يؤكد دعم بلاده لإجراء انتخابات بلدية شفافة في ليبيا

التقى المبعوث الأمريكي إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، والقائم بالأعمال في السفارة الأمريكية جيرمي برنت، اليوم الثلاثاء، مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عماد السايح.

ليبيا

وقالت السفارة الأمريكية في ليبيا، في بيان لها، إنه تم خلال اللقاء مناقشة الانتخابات البلدية في ‎ليبيا، حيث أكد المبعوث الأمريكي دعم حكومة بلاده المفوضية الوطنية العليا للانتخابات من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لكي تنظم انتخابات بلدية ذات مصداقية وشفافة تمكن كل الليبيين من تبليغ أصواتهم، مشيراً إلى أن هذه الانتخابات ذات أهمية هائلة.

وحث المبعوث الأمريكي لدى ليبيا، جميع القادة الليبيين على ضمان إجراء الانتخابات البلدية في أسرع وقت ممكن والوصول إلى التوافق السياسي الضروري لضمان نجاح الانتخابات الوطنية في ليبيا.

اشتباكات عنيفة في مدينة الزاوية غرب ليبيا وسقوط قتلى وجرحى

شهدت مدينة الزاوية غرب ليبيا، مساء أمس السبت، اشتباكات عنيفة أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.

ودفعت التوترات الأمنية، جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، إلى إطلاق تحذير للمواطنين مرتادي الطريق الساحلي من وجود توترات أمنية في منطقة الزاوية غربي البلاد.

ودعا جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، كافة المواطنين مرتادي الطريق الساحلي الزاوية، توخي الحيطة والحذر من منطقة أولاد صقر وحتى الصابرية، وذلك لتوتر الوضع الأمني بمدينة الزاوية غرب ليبيا.

ونقلت تقارير إعلامية عن الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، أسامة علي، قوله: نوجه المواطنين بعدم ارتياد الطريق العام من منطقة الصابرية إلى أولاد صقر، داخل مدينة الزاوية تفادياً للتعرض لأي إصابات نتيجة الاشتباكات المسلحة.

ووقعت الاشتباكات بين المجموعات المسلحة، بعد مقتل أحد أفراد مجموعة الإسناد المسلحة التي يقودها محمد بحرون، ومجموعة أخرى يقودها رشيد البكوش، بالقرب من كوبري الحرشة.

وأفاد شهود عيان بمقتل أحمد عاشور، وإصابة محمد البشت الشهير بـ"المانجا"، التابعين لآمر قوة الإسناد الأولى الزاوية محمد بحرون الملقب بـ"الفار"، على يد رشيد البكوش.