رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لويس كاسترو: نعاني من الضغط وفقدنا السيطرة

نشر
الأمصار

أقرّ البرتغالي لويس كاسترو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، خلال مؤتمرٍ صحافي بصعوبة مهمة «الأصفر» في دوري أبطال آسيا، بعد الخسارة، الإثنين، 0- 1 من العين الإماراتي، ضمن ذهاب دور الثمانية.

لكنه وعد بتقديم لاعبيه كل ما لديهم خلال لقاء الإياب، بعد أسبوعٍ في الرياض، من أجل التأهل إلى نصف النهائي.
وأشار إلى تأثر فريقه سلبًا بإيقاف نواف العقيدي، حارس المرمى.

وأكد في الوقت ذاته، احترامه قرار عدم تمكّن الحارس من المشاركة آسيويًّا، بسبب عقوبة إيقافه، الصادرة عن الاتحاد السعودي للعبة.

وتحدث البرتغالي عن تعايشه مع الإصابات والظروف الطارئة، ومنها طرد المدافع الإسباني إيميريك لابورت أمام العين.

وأشار إلى معاناة النصر من ضغط المباريات الذي يقلص مساحة الاستشفاء، داعيًا مشجعي الفريق إلى تقديم المساندة والوقوف مع اللاعبين في الظروف الصعبة.

وأبدى كاسترو رضاه عن مستوى فريقه خلال الشوط الثاني من لقاء العين، لكنه لفت إلى فقدان السيطرة على الأطراف بسبب خروج الظهيرين سلطان الغنام والأسترالي عزيز بيهيتش عبر تبديلين اضطراريين للإصابة.

وحقق فريق العين الإماراتي فوزا معنويا مهما على نظيره النصر السعودي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا.

انتهي الشوط الأول بتقدم العين بهدف نظيف أحرزه سفيان رحيمي في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول المقام على ملعب استاد هزاع بن زايد.

وأحرز فريق العين هدفا في الدقيقة 28 من عمر الشوط، ولكن الحكم قرر إلغاءه بداعي التسلسل، لينتهي الشوط الأول بتقدم العين بهدف نظيف.

حاول لاعبو النصر العودة للقاء في الشوط الثاني، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة، في المقابل اعتمد فريق العين على السيطرة على وسط الملعب وقبل النهاية بدقائق يتعرض لابورت مدافع النصر للطرد لتنتهي المباراة بهدف نظيف.

وبدأ فريق النصر المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: ديفيد أوسبينا

الدفاع: سلطان الغنام، علي لاجامي، إيمرك لابورت، عزيز بيهيتش

خط الوسط: عبد الله الخيبري، عبد المجيد الصليهم، أوتافيو

خط الهجوم: ساديو ماني، كريستيانو رونالدو، أيمن يحيى

فيما جاء تشكيل العين كالتالي :

حارس مرمى: خالد.

خط الدفاع: بندر، الهاشمي، كوامي، إيريك.

خط الوسط: يحيى، عباس، بارك.

خط الهجوم: كاكو، سفيان رحيمي، ماتياس.