رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يعود إلى بغداد بعد ختام زيارته إلى نينوى

نشر
الأمصار

عاد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، إلى العاصمة بغداد بعد ختام زيارته إلى محافظة نينوى.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني عاد إلى العاصمة بغداد بعد ختام زيارته إلى محافظة نينوى، وافتتح وتابع فيها عدداً من المشاريع الخدمية والبنى التحتية وزيارة قضاءي تلعفر وسنجار واللقاء بالأهالي والوجهاء فيهما".

وأضاف البيان، أن "أبرز محطات زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى محافظة نينوى هي إطلاق الأعمال التنفيذية في مدينة الغزلاني السكنية الجديدة، التي ستضم 28 ألف وحدة سكنية وافتتاح مستشفى ربيعة العام سعة 138 سريراً، وزيارة تفقدية إلى قضاء سنجار، وعقد اجتماع لمجلس محافظة نينوى في القضاء، وعقد اجتماع موسع للقيادات الأمنية وقادة التشكيلات العسكرية بمحافظة نينوى، إضافة إلى الاجتماع بمديري الدوائر الخدمية والتنفيذية والإدارية بمحافظة نينوى في قضاء سنجار".

وأضاف البيان، أن "الزيارة تضمنت أيضا الإعلان عن حزمة مشاريع خدمية وتنموية وصحية لأهالي قضاء سنجار، ولقاء مع جمع من وجهاء قضاء سنجار وشيوخ العشائر فيه".

وتابع البيان، أن "الزيارة تضمنت زيارة قضاء تلعفر ولقاء جمع من أهالي ووجهاء وشيوخ العشائر وشخصيات دينية في القضاء، والإعلان عن حزمة مشاريع تنموية وخدمية وفي مجال البنى التحتية لخدمة القضاء".

السوداني: الحكومة العراقية تعمل على حزمة مشاريع خدمية والتسهيلات لعودة النازحين

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن سنجار باتت تمثل نموذجاً عراقياً مهماً في التمسك بأصالة المكونات العراقية، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على حزمة من المشاريع الخدمية والتسهيلات الداعمة لعودة النازحين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان،: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى مساء اليوم، جمعاً من وجهاء قضاء سنجار وشيوخ العشائر والشخصيات الاجتماعية فيه، وذلك خلال زيارته للقضاء اليوم".

وأعرب السوداني، "عن تقديره الكبير لمواقف أهالي القضاء وتثمينه للتضحيات التي قدموها في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي"، مؤكدا، أن "سنجار باتت تمثل نموذجاً عراقياً مهماً في التمسك بأصالة المكونات والأطياف العراقية، وتلاحمها وعيشها المتآخي المشترك".

وشدد "على أهمية الدور الذي تلعبه العشائر في دعم القانون والدولة".

كما استمع رئيس الوزراء إلى أهم مطالب أبناء سنجار والتحديات الخدمية والمعيشية التي يواجهونها، وبين، أن "الحكومة تعمل على حزمة من المشاريع الخدمية ومشاريع البنى التحتية والإصلاحات والتسهيلات الإدارية، التي تدعم عودة النازحين وترسخ الاستقرار والأمن في القضاء".

وأكد على "العمل الجاد للارتقاء بالواقع المعيشي والاجتماعي للأهالي فيه".