رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني: الحكومة العراقية تعمل على حزمة مشاريع خدمية والتسهيلات لعودة النازحين

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن سنجار باتت تمثل نموذجاً عراقياً مهماً في التمسك بأصالة المكونات العراقية، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على حزمة من المشاريع الخدمية والتسهيلات الداعمة لعودة النازحين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان،: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى مساء اليوم، جمعاً من وجهاء قضاء سنجار وشيوخ العشائر والشخصيات الاجتماعية فيه، وذلك خلال زيارته للقضاء اليوم".

وأعرب السوداني، "عن تقديره الكبير لمواقف أهالي القضاء وتثمينه للتضحيات التي قدموها في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي"، مؤكدا، أن "سنجار باتت تمثل نموذجاً عراقياً مهماً في التمسك بأصالة المكونات والأطياف العراقية، وتلاحمها وعيشها المتآخي المشترك".

وشدد "على أهمية الدور الذي تلعبه العشائر في دعم القانون والدولة".

كما استمع رئيس الوزراء إلى أهم مطالب أبناء سنجار والتحديات الخدمية والمعيشية التي يواجهونها، وبين، أن "الحكومة تعمل على حزمة من المشاريع الخدمية ومشاريع البنى التحتية والإصلاحات والتسهيلات الإدارية، التي تدعم عودة النازحين وترسخ الاستقرار والأمن في القضاء".

وأكد على "العمل الجاد للارتقاء بالواقع المعيشي والاجتماعي للأهالي فيه".

رئيس الوزراء العراقي يعلن حزمة مشاريع خدمية وصحية

ومن جهة أخرى، أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، عن حزمة مشاريع خدمية وصحية في سنجار وغرب محافظة نينوى.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً لمسؤولي ومديري الدوائر الخدمية بمحافظة نينوى، خلال زيارته قضاء سنجار غرب المحافظة".

وأكد السوداني- خلال الاجتماع- "ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإطلاق التعويضات لأهالي سنجار وإعادة فتح الدوائر الفرعية الخدمية في قضاءي سنجار وتلعفر والنواحي التابعة لهما، وعلى وجه الخصوص دوائر الهجرة والمهجرين والأحوال المدنية والبطاقة الوطنية ومؤسسة الشهداء".

وجدد السوداني، سابق توجيهاته بأن "تنصب جميع الجهود لإعادة الحياة والأمور في القضاء إلى وضعها الطبيعي وإجراء كشف بوضع الأبنية المدرسية في القضاء ووجوب تنفيذ ثورة من الخدمات في سنجار"، مبينا، أن "المشروعات الخدمية في القضاء ونواحيه ستجري متابعتها بدقة من قبله شخصياً".

وأعلن رئيس الوزراء خلال الاجتماع عن حزمة مشاريع أبرزها:
1- مشروع مستشفى سنجار سعة 100 سرير.

2- مشروع ماء ربيعة - سنجار - بعاج، سعة 16000 متر مكعب.
مشاريع غرب نينوى/ سنجار.

3- تلعفر البعاج بقيمة 153 مليار دينار، في القطاعات الخدمية وقطاع البنى التحتية.

4- مشروع مستشفى ناحية الشمال سعة 50 سريراً.

وختم البيان، أن "السوداني شدد على سرعة الإحالة والمباشرة، مع الالتزام الكامل بتوقيتات العمل والمواصفات المحددة".