رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. الملك عبدالله الثاني يستقبل المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) شو دونيو، لبحث سبل تعزيز الشراكة بين الأردن والمنظمة.

وأعرب الملك عن تقديره لدعم المنظمة لعملية تطوير نظام مراقبة الأمن الغذائي لمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، والذي سيتم إطلاقه في الدورة السابعة والثلاثين لمؤتمر "الفاو" للشرق الأدنى، التي بدأت أعمالها في المملكة اليوم، وسيساهم في تصميم وتطوير أنظمة البيانات والاتصالات لمتابعة معلومات الأمن الغذائي في الأردن ودول أخرى.

وأكد الملك عبدالله الثاني الحرص على تعزيز التعاون مع منظمة "الفاو"، لتحقيق الأهداف المتعلقة بالأمن الغذائي والزراعة في رؤية التحديث الاقتصادي، وتحويل المملكة إلى أحد المراكز الإقليمية الرائدة في الأمن الغذائي.

وتناول اللقاء الوضع الإنساني في غزة، إذ حذر جلالته من تداعيات انعدام الأمن الغذائي جراء الحرب الدائرة، مؤكدا ضرورة مواصلة كل الجهود لإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع بكل الطرق المتاحة، والعمل على استعادة الخدمات الأساسية هناك.

وحضر اللقاء سمو الأميرة بسمة بنت علي، سفيرة النوايا الحسنة لدى منظمة "الفاو" لمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ووزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، ومندوب الأردن الدائم لدى منظمة "الفاو" السفير قيس أبو دية.

الملك عبدالله الثاني: الأردن يبذل أقصى جهوده لوقف الحرب على غزة

وفي وقت سابق، قال ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، إن الأردن يبذل أقصى جهوده لوقف الحرب على قطاع غزة، ولن يلتفت إلى المشككين، ويستمر بإرسال المساعدات للأهل فى غزة بكل الطرق الممكنة، برا وجوا، وستكون الأولوية لمناطق الشمال فى القطاع.

جاء ذلك خلال لقاء ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، وجهاء وممثلين عن أهالي محافظة معان جنوب الأردن فى مقر الملك المؤسس، اليوم الخميس، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولى العهد الأردني، في إطار جولته المحلية بمناسبة اليوبيل الفضى لحكمه.

وأشار ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، إلى عمليات الإنزال الجوية التى ينفذها الأردن، مبينا أن المملكة طلبت من دول شقيقة وصديقة مشاركتها فى هذه العمليات، للوقوف إلى جانب الأهل في غزة والتخفيف عنهم.

وأعرب ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، عن تقديره لشكر الأشقاء في غزة للأردن، على الرغم من أن المساعدات التي تصلهم حاليا محدودة بسبب ما يتعرض له القطاع، مؤكدا أن الأهم في هذا الجهد أن يلمس الأهل في غزة أن الأردن معهم ولن يدخر جهدا لمساعدتهم.

وأشار ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، إلى أن مدينة معان العزيزة بوابة الخير والمحطة الأولى لتأسيس المملكة، مشيدا بالقيم الأصيلة التى يجسدها أهل معان في استقبال ضيوف الرحمن على طريق الحج، وحرصهم على مساعدة كل محتاج.

واستذكر ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، زيارته إلى معان قبل 25 عاما، قائلا: حينها كان أول مطلب للأهالي إنشاء جامعة بالمحافظة، واليوم أصبحت جامعة الحسين بن طلال، "التي تحمل اسم أغلى الرجال" عنوانا للتنمية.

ولفت ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، إلى احتضان معان لأكبر مشاريع الطاقة الشمسية بالمملكة وغيرها من المشاريع، مبينا أن الطموح لهذه المحافظة جذب المزيد من الاستثمارات، والتوسع بالتنمية، وتعظيم الاستفادة من مدينة البترا سياحيا.