رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تشارك بالاجتماع المشترك بين منظمتي العمل والبحرية الدولية

نشر
جانب من المشاركة
جانب من المشاركة في الاجتماع

شاركت المملكة العربية السعودية ممثلة بوفدين من الهيئة العامة للنقل، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في الاجتماع الثاني لمجموعة العمل الثلاثي المشترك بين منظمة العمل الدولية والمنظمة البحرية الدولية (JTWG) بلندن؛ لمعالجة قضايا البحارة والعنصر البشري في قطاع النقل البحري، والذي ينظر في تحديد ومعالجة التحديات الحرجة التي يواجهها البحارة، وتحسين السلامة والرفاهية والصحة النفسية على متن السفن.

انطلاق الاجتماع المشترك بين منظمتي العمل والبحرية الدولية

بحسب بيان لهيئة النقل، تطرق الاجتماع إلى عدة مواضيع أبرزها: منع ومعالجة العنف والاعتداءات في بيئة العمل على متن السفينة، بما في ذلك تقديم توصيات لتعديل أوجه القصور المحتملة في صكوك منظمة العمل الدولية والمنظمة البحرية الدولية المعمول بها للضبط والمعالجة والإبلاغ عن التصرفات غير النظامية تجاه البحارة.

يُذكر أن الاجتماع يهدف إلى معالجة العنف والمضايقات في بيئة العمل على متن السفينة مما يسهم في إيجاد بيئة نظامية تحفظ حقوق البحارة أثناء مزاولة النشاط.

اليوم انطلاق أعمال الدورة الثالثة للمؤتمر التقني ليب 2024

كما انطلقت أعمال الدورة الثالثة من المؤتمر التقني "ليب"، والذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض اليوم الاثنين، ويستمر حتى 7 مارس 2024، تحت شعار "آفاق جديدة"، بمشاركة أكثر من 1.8 ألف جهة عارضة من كبرى الشركات التقنية في العالم.

وينظم المؤتمر من قبل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، و"الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز"، وشركة "تحالف"، إلى جانب شريك المنشآت، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، وبمشاركة نخبة من الخبراء والمتحدثين.

يعدّ مؤتمر "ليب" منصة استثنائية تجمع بين المبتكرين والمستثمرين في مجال التقنية، مع التركيز على دعم الابتكار وريادة الأعمال. من خلال التنظيم المشترك بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية وشركاء استراتيجيين آخرين، يسعى المؤتمر إلى تعزيز مكانة المنطقة والعالم في المجال التكنولوجي.

مؤتمر ليب - تعبيرية

وتضم النسخة الثالثة من "ليب" عدداً من المنصات والمسارح، كالمنصة الرئيسة التي تُناقش موضوعات "ويب 3"، واستراتيجيات الشركات التقنية الكبرى والمليارية، وخصوصية المستخدمين في التقنية، كما يحتضن المؤتمر منصة المستثمرين، إضافة إلى عدد من المسارح؛ مثل: التقنيات التعليمية، وتقنيات التجارة بالتجزئة، والتقنيات المالية، والتقنيات الصحية، والثورة الصناعية الرابعة، وطاقة المستقبل، والمدن الذكية.