رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران: نعتزم رفع إنتاج الغاز لـ1.3 مليار متر مكعب خلال 5 سنوات

نشر
الأمصار

صرح وزير النفط الإيراني، جواد أوجي، قائلًا إن إنتاج الغاز الإيراني سيصل إلى 1.3 مليار متر مكعب يوميا خلال خمس سنوات، ارتفاعا من المستويات الحالية البالغة 1.07 مليار متر مكعب يوميا، بحسب ما نسبته إليه شبكة أخبار الطلبة الإيرانية شبه الرسمية.

 

وقال أوجي خلال القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز المنعقدة في الجزائر إنه من أجل "ضمان الدور المركزي لإيران في مجال الطاقة العالمية" سيتم استثمار 80 مليار دولار في تطوير حقول الغاز الإيرانية.

 

ويتم استهلاك معظم إنتاج الغاز الإيراني محليا أو يتم فقده بسبب حرق الغاز، وقال خبراء لوسائل الإعلام الرسمية إن البلاد ربما تواجه عجزا بمقدار 300 مليون متر مكعب يوميا من الغاز في السنوات المقبلة.

 

«إعادة» في 15 محافظة لانتخابات البرلمان في إيران


أعلن مقر الانتخابات في إيران، الأحد، تمديد الانتخابات النيابية في 21 دائرة انتخابية بـ15 محافظة إلى الجولة الثانية.

جاء ذلك بعد فرز أصوات الدورة الانتخابية الـ12 للبرلمان والدورة السادسة لمجلس خبراء القيادة في 198 دائرة انتخابية من أصل 208 دوائر انتخابية.

ووفقا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا)، الأحد، ستشهد مدن محافظات ألبرز، وأذربيجان الشرقية، وأربيل، وأصفهان، وسيستان وبلوشستان، وخراسان الجنوبية، وخراسان الرضوية، وخوزستان، وزنجان، وفارس، وكرمانشاه، وجولستان، ولورستان، ومازندران، وهمدان جولة ثانية من الانتخابات.

وفي الوقت نفسه، تزايدت التكهنات حول العدد الكبير من "الأصوات الباطلة" التي تم الإدلاء بها في صناديق الاقتراع لانتخابات البرلمان في إيران.

وأفادت التلفزيون الحكومي نقلا عن مقر الانتخابات في إيران، أن انتخابات المجلس التشريعي في بعض المناطق، بما فيها العاصمة الإيرانية طهران، تم تمديدها إلى الجولة الثانية.

ومن بين 5 آلاف مركز اقتراع في محافظة طهران، تم حتى الآن فرز أصوات 4 آلاف مركز اقتراع، وبناء على ذلك فإن "جزء كبير من المرشحين المتصدرين في طهران سيذهب إلى جولة الإعادة".

وتمتلك دوائر طهران، والري، وشميرانات، وإسلام شهر، وبرديس إجمالي 30 مقعدا في البرلمان، ويتطلب فوز كل مرشح في المرحلة الأولى الحصول على 20% من الأصوات.

وأعلن رئيس مقر الانتخابات في محافظة طهران في إيران، السبت، إمكانية تمديد انتخابات هذه المنطقة إلى الجولة الثانية.

وبحلول مساء السبت، عندما نشرت نتائج 3501 مركز اقتراع من أصل 5000 مركز اقتراع في طهران، بلغت أصوات محمود نبويان المرشح المتصدر 342 ألف صوت.