رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نائبة الرئيس الأمريكي تدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

نشر
الأمصار

حثت كاملا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، الحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد، على بذل المزيد من الجهود لزيادة تدفق المساعدات إلى غزة، قائلة إن سكان القطاع يعانون من كارثة إنسانية.

 

 

وفي كلمة خلال زيارة لولاية ألاباما قالت هاريس إنه يجب أن يكون هناك وقف فوري لإطلاق النار في غزة من شأنه أن يضمن إطلاق سراح الرهائن الذين اختطفتهم حركة حماس مع السماح بدخول المزيد من المساعدات إلى القطاع.

 

الجهاد الإسلامي: ما يحدث في غزة دليل إضافي على الطابع الإجرامي للاحتلال


أكد الجهاد الإسلامي، أن ما حدث ويحدث في غزة من مجازر دليل إضافي على الطابع الإجرامي الذي يلازم سلوك جيش الاحتلال، وذلك بالتزامن مع استمرار القصف الإسرائيلي على عدد من المناطق في قطاع غزة، حسبما أفادت به فضائية "الجزيرة".

الجهاد الإسلامي يعقب على قصف غزة:

وأوضح الجهاد الإسلامي، أن العدوان الإسرائيلي على غزة سجل سقوطا لما يسمى المجتمع الدولي وغضه الطرف عن الإبادة الجماعية.

وفي وقت سابق، أعلنت حركة الجهاد الإسلامي، أن الجيش الإسرائيلي عمد خلال الساعات الماضية إلى استخدام الطائرات المسيرة مرتين على الأقل لتنفيذ عمليات اغتيال بالضفة الغربية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"قناة الميادين".

وأوضحت الجهاد الإسلامي، أن لجوء الجيش الإسرائيلي إلى هذا النوع من الاغتيالات يثبت عجزه عن مواجهة المقاومين في الميدان والأثمان الباهظة التي يتكبدها.

وشدد الجهاد الإسلامي، على أن عمليات الاغتيال والإعدام الميداني وكل وسائل القمع ستزيد من إصرار شعبنا وتعمق مأزق الكيان أكثر.


فيما أعلنت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، عن قنص مقاتليها لجندي من الجيش الإسرائيلي في حي التفاح في مدينة غزة، في العمليات العسكرية الدائرة في عدد من المحاور بقطاع غزة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة في القطاع.

 

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعتها وكفاءتها من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.