رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يوجه بتقليص ساعات الدوام الرسمي (ساعة واحدة) في رمضان

نشر
الأمصار

وجه رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، بتقليص ساعات الدوام الرسمي (ساعة واحدة) خلال شهر رمضان المبارك.

وقال مصدر حكومي لوكالة الانباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بتقليص ساعات الدوام الرسمي (ساعة واحدة) في الدوائر الحكومية كافة خلال شهر رمضان المبارك".

السوداني يؤكد ضرورة الاستمرار بالحوارات السياسية للحفاظ على السلم المجتمعي في كركوك

أكد رئيس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، على ضرورة الاستمرار بالحوارات السياسية للحفاظ على السلم المجتمعي في كركوك‬.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان:إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس مساء اليوم، اجتماعاً ضمّ القوى السياسية الفائزة في انتخابات مجلس محافظة كركوك".

وأضاف، أنه "جرى خلال الاجتماع، الاتفاق على استمرار الحوارات الثنائية بين القوى السياسية الفائزة لمناقشة أوراق العمل التي تمّ تقديمها خلال الاجتماع؛ للخروج بورقة عمل واحدة خلال أسبوعين، وشكل التعاون الذي من شأنه أن يحل الإشكالات بين القوى السياسية المختلفة، بما يدفع للإسراع في الوصول إلى اختيار المحافظ الجديد وانتخاب رئيس مجلس المحافظ.

وأكد رئيس مجلس الوزراء "ضرورة الاستمرار بالحوارات بين جميع القوى السياسية، وأهمية استدامتها؛ من أجل الحفاظ على السلم المجتمعي في كركوك التي تمتلك خصوصية مجتمعية".

وشهد الاجتماع الأول للقوى السياسية في كركوك الاتفاق على مجموعة مبادئ من بينها التوافق على تشكيل ائتلاف إدارة كركوك من جميع القوى الفائزة؛ ليكون مظلة سياسية لها، وأن يترأس رئيس مجلس الوزراء جلسات الائتلاف لحين تنفيذ الاستحقاقات الدستورية في تشكيل الحكومة المحلية.

السوداني: انطلاق منتدى الرافدين مع هذا الجمع الدولي دليل تعافي العراق

 

أكد رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، على أهمية إنطلاق منتدى الرافدين في ظل الحضور الدولي الكبير، قائلًا:"انطلاق منتدى الرافدين مع هذا الجمع الدولي دليل تعافي العراق".

وكانت قد انطلقت في العاصمة العراقية بغداد جلسات منتدى الرافدين، حيث بدأت ورش العمل الخاصة بتنمية الموارد البشرية في العراق والتي شارك فيها مركز الأمصار للدراسات والبحوث الاستراتيجية بورقة بحثية بعنوان "العراق: عوامل تراجع الاستفادة من الموارد البشرية ما بين 2014 إلى 2024"، والتي قدمها الدكتور رائد العزاوي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأمصار.

وتضمنت عدة نقاط مهمة في ما يخص تراجع الاستفادة من الموارد البشرية العراقية بسبب الإرهاب وتراجع مستوى التعليم والصحة.

خاص لـ"الأمصار".. جدول فعاليات ملتقى الرافدين 2024 

تنطلق فعاليات ملتقى الرافدين 2024 تحت عنوان "مستقبل الإنسان: أزمات وتحولات" اليوم الأحد، الموافق 3 مارس 2024.