رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أتلتيكو مدريد يحسم مواجهة ريال بيتيس بفوز صعب في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

فاز أتلتيكو مدريد على ريال بيتيس بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الـ27 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24.

أتلتيكو مدريد ضد ريال بيتيس

جاءت أهداف المباراة عن طريق روي سيلفا (في مرماه)، وألفارو موراتا بالدقيقتين 8، و44 على التوالي، لصالح فريق أتلتيكو مدريد، بينما أحرز ويليام كافالو هدف ريال بيتيس الوحيد بالدقيقة 62.

ترتيب الدوري الاسباني

بهذه النتيجة تواجد فريق أتلتيكو مدريد في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 55 نقطة جمعها من الفوز في 17 مباراة والتعادل في 4 وخسارة 6 مواجهات وتسجيل 54 هدفًا وتلقي 29.

فيما حل ريال بيتيس في المركز السادس برصيد 42 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 12 وخسارة 5 مواجهات وتسجيل 32 هدفًا وتلقي 28.

ومنذ تولي المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني الإدارة الفنية لأتلتيكو مدريد، لم يحقق ريال بيتيس أي فوز على أرض الفريق المدريدي، وتلقى 11 هزيمة وتعادل مرة واحدة سلبيا .

وحقق ريال بيتيس آخر فوز على أرض الأتليتى، موسم 2011-2012 على ملعب فيسينتي كالديرون، المعقل السابق للروخيبلانكوس، بهدفين دون رد، وتسببت الهزيمة في وصول سيميوني للإدارة الفنية لأتلتيكو بعد إقالة جريجوريو مانزانو.

وجاء تشكيل أتلتيكو مدريد لمواجهة اليوم كما يلي:

حراسة المرمى: يان أوبلاك.

خط الدفاع: ماريو هيرموسو - باوليستا - فيتسل - صموئيل لينو.

خط الوسط :بابلو باريوس - كوكي - رودريجو دي بول - ماركوس يورينتي.

خط الهجوم: ممفيس ديباي - ألفارو موراتا.

أتلتيك بيلباو يتخطى أتلتيكو مدريد ويتأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا

تأهل «أتلتيك بيلباو» للمباراة النهائية لبطولة كأس إسبانيا، بعدما كرر فوزه على «أتلتيكو مدريد»، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على ملعب «سان ماميس»، في إياب الدور نصف النهائي من البطولة بالموسم الجاري 2023-2024.

وكانت مباراة الذهاب بين أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو، انتهت بخسارة الروخي بلانكوس 0-1 في معقله ووسط جماهيره بملعب «سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو».

وسجل إينياكي ويليامز الهدف الأول لفريق أتلتيك بيلباو، في الدقيقة 13، من تسديدة على الطاير، سكنت على يسار أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد.

وأضاف شقيقه نيكو ويليامز ثاني أهداف الفريق الباسكي، في الدقيقة 42 من زمن اللقاء.

وفي الشوط الثاني، عزز جوركا جوروزيتا، من تقدم فريق أتلتيك بيلباو، بتسجيله الهدف الثالث، في الدقيقة 61 من عمر المباراة، بعد متابعته لكرة مرتدة من الحارس أوبلاك.

ويُواجه أتلتيك بيلباو، في المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا، نظيره فريق ريال مايوركا، في السادس من شهر أبريل المقبل، والذي نجح فى التأهل على حساب فريق ريال سوسيداد، بركلات الترجيح بنتيجة 5 - 4.

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة «أتلتيكو مدريد ضد ألميريا» بالدوري الإسباني

حسم التعادل الإيجابي 2-2 مواجهة فريق «أتلتيكو مدريد الإسباني ونظيره ألميريا»، والتي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري الإسباني بالموسم الحالي 2023-2024.