رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أتلتيكو مدريد يُلاقي ريال بيتيس في مواجهة نارية بالدوري الإسباني

نشر
أتلتيكو مدريد
أتلتيكو مدريد

يُلاقي فريق «أتلتيكو مدريد نظيره ريال بيتيس»، مساء اليوم الأحد في مواجهة نارية ومُثيرة ضمن مباريات الجولة السابعة والعشرين من منافسات الدوري الإسباني للموسم الجاري 2023-24.

ويحتضن ملعب «ميتروبوليتانو» مباراة أتلتيكو مدريد ضد ريال بيتيس فى الخامسة والربع مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

ويحتل فريق أتلتيكو مدريد المركز الرابع في جدول ترتيب الليجا برصيد 52 نقطة جمعها من مباراة 26 مباراة حيث فاز في 16 مباراة وتعادل 4 وخسر 6 لقاءات.

بينما يتواجد فريق ريال بيتيس في المركز السادس في ترتيب الليجا برصيد 42 نقطة جمعها من 26  مباراة حيث فاز  10 مواجهات وتعادل 12  وخسر 4 مباريات.

ويسعى أتلتيكو مدريد، صاحب الأرض والجمهور، لتحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة لتعزيز تواجده بالمركز الرابع وضمان بقائه في المربع الذهبي.

بينما سيقاتل ريال بيتيس للفوز واقترابه من الأربعة الكبار في الليجا ولفك عقدة الروخي بلانكوس حيث لم يفز ريال بيتيس، سوى في 6 مواجهات من أصل 67 خاضها على أرض الروخيبلانكوس، حيث تعادل في 16 مباراة وخسر45 مواجهة.

ومنذ تولي المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني الإدارة الفنية لأتلتيكو مدريد، لم يحقق ريال بيتيس أي فوز على أرض الفريق المدريدي، وتلقي10  هزائم وتعادل مرة واحدة سلبيا .

وحقق ريال بيتيس آخر فوز على أرض الأتلتي، موسم 2011-2012 على ملعب فيسينتي كالديرون، المعقل السابق للروخيبلانكوس، بهدفين دون رد، وتسببت الهزيمة في وصول سيميوني للإدارة الفنية لأتلتيكو بعد إقالة جريجوريو مانزانو.

أتلتيك بيلباو يتخطى أتلتيكو مدريد ويتأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا

تأهل «أتلتيك بيلباو» للمباراة النهائية لبطولة كأس إسبانيا، بعدما كرر فوزه على «أتلتيكو مدريد»، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على ملعب «سان ماميس»، في إياب الدور نصف النهائي من البطولة بالموسم الجاري 2023-2024.

وكانت مباراة الذهاب بين أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو، انتهت بخسارة الروخي بلانكوس 0-1 في معقله ووسط جماهيره بملعب «سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو».

وسجل إينياكي ويليامز الهدف الأول لفريق أتلتيك بيلباو، في الدقيقة 13، من تسديدة على الطاير، سكنت على يسار أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد.

وأضاف شقيقه نيكو ويليامز ثاني أهداف الفريق الباسكي، في الدقيقة 42 من زمن اللقاء.

وفي الشوط الثاني، عزز جوركا جوروزيتا، من تقدم فريق أتلتيك بيلباو، بتسجيله الهدف الثالث، في الدقيقة 61 من عمر المباراة، بعد متابعته لكرة مرتدة من الحارس أوبلاك.

ويُواجه أتلتيك بيلباو، في المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا، نظيره فريق ريال مايوركا، في السادس من شهر أبريل المقبل، والذي نجح فى التأهل على حساب فريق ريال سوسيداد، بركلات الترجيح بنتيجة 5 - 4.

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة «أتلتيكو مدريد ضد ألميريا» بالدوري الإسباني

حسم التعادل الإيجابي 2-2 مواجهة فريق «أتلتيكو مدريد الإسباني ونظيره ألميريا»، والتي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري الإسباني بالموسم الحالي 2023-2024.