رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد الجامعات العربية يعقد اجتماعًا في بغداد للمرة الأولى في تاريخه

نشر
الأمصار

عقد اتحاد الجامعات العربية، اليوم الأحد، اجتماعًا بمكتبه في بغداد في العراق تمهيدا لانطلاق أعمال المؤتمر العام للاتحاد بالتزامن مع الذكرى الستين لتأسيسه.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان: إن "المكتب التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية عقد اجتماعه الأول في رحاب جامعة بغداد لمناقشة عدد من المحاور المدرجة على جدول الأعمال تمهيدا لانطلاق أعمال المؤتمر العام للاتحاد بالتزامن مع الذكرى الستين لتأسيسه".

وأكد الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية عمرو عزت سلامة بحسب البيان أن "العراق من الدول الأعضاء المؤسسة لاتحاد الجامعات وأن حضور رؤساء الجامعات العربية للمشاركة في فعاليات المؤتمر العام الذي تستضيفه العاصمة بغداد للمرة الأولى يدفع باتجاه المزيد من التكامل بين المؤسسات التعليمية العربية".

وأضافت، أن "رئيس جامعة بغداد بهاء إبراهيم إنصاف رحب باستضافة المكتب التنفيذي للاتحاد وأعمال المؤتمر العام الذي سيوفر مناخا إيجابيا للتعاضد والتعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعات العراقية ونظيراتها العربية".

العراق يعلن القبض على متهم لانتحاله صفة ضابط في وزارة الداخلية

أعلنت مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في العراق، اليوم الأحد، القبض على شخص ادعى بأنه يعمل ضابطاً في وزارة الداخلية.

وذكر بيان للمديرية، أن "مفارز المديرية في بغداد الرصافة، استخبرت معلومات تتعلق بقيام شخص يدعي بأنه يعمل ضابطاً في وزارة الداخلية يقوم بإيهام المواطنين بالتعيين وإصدار إجازات حمل السلاح وذلك مقابل مبالغ مالية".

وأكد البيان أنه "على الفور تم تشكيل فريق عمل للتحري وجمع المعلومات عن المشتبه به وبعد استحصال الموافقات القضائية واستكمال جميع الإجراءات الأصولية، تمكنت المفارز وبكمين محكم من إلقاء القبض عليه".

وأضاف البيان، "لدى التحقيق مع المتهم اعترف صراحة بقيامه بانتحال صفة ضابط في وزارة الداخلية"، مشيراً الى "تدوين أقواله وإحالته الى الجهات المعنية استعداداً لمثوله أمام القضاء لينال جزاءه العادل".

العراق.. العثور على قطعتين أثريتين في الديوانية تعودان لعصور تاريخية قديمة

ومن جهة أخرى، أعلنت قيادة شرطة الديوانية في العراق، اليوم الأحد، العثور على قطعتين أثريتين تعودان لعصور تاريخية قديمة في موقع الظاهر الأثري في قضاء آل بديرة.

وذكر بيان للمديرية، أنه "تواصلاً مع الجولات التفتيشية التي تقوم بها مفارز قسم حماية الآثار في قيادة شرطة الديوانية بالعراق وبشكل دوري على جميع المواقع الأثرية بالمحافظة، تم العثور  على قطعتين أثريتين تعودان لعصور تاريخية قديمة في  موقع الظاهر الأثري في قضاء آل بديرة".