رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الصومالي والسفير القطري يبحثان سبل التعاون

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 استقبل رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، اليوم في مكتبه، سفير دولة قطر لدى الصومال السيد عبد الله سالم النعيمي، حيث بحثا تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين الشقيقين.

وأعرب السيد حمزة عبدي بري عن شكره لحكومة قطر على دعمها للصومال، خاصة في مجالات الأمن وتدريب القوات المسلحة وتطوير الخدمات الأساسية والمساعدات.

من جانبه، تعهد السفير القطري السيد عبدالله النعيمي بمواصلة الدعم الذي تقدمه قطر للصومال والوقوف إلى جانب الحكومة والشعب الصومالي.

الصومال يوقع اتفاقية “استراتيجية بناء السلام” مع رئيس منظمة إنتر بيس

أعلن وزير الداخلية الصومالي، أحمد معلم فقي، توقيع اتفاقية استراتيجية تتعلق ببناء السلام  مع رئيس منظمة إنتربيس السيد إيتوند كاكوما.

ويندرج هذا الاتفاق المتعلق بتطوير عملية المصالحة الوطنية الصومالية، في إطار أنشطة تعزيز الاندماج الاجتماعي والتعايش وقضايا المصالحة بشكل عام، حيث يتعاون الجانبان في تمكين المجتمع والمؤسسات الحكومية التي تعمل على قضايا السلام.

وأوضح وزير الداخلية الصومالي، ما تعنيه هذه الاتفاقية، وقال: “نحن سعداء بهذا التعاون مع منظمة إنتربيس، الذي يتمثل في خلق بيئة مناسبة للسلام على أساس ركائز عملية المصالحة الوطنية التي تعتبر مهمة لاستقرار الصومال”.

من جانبه، تحدث رئيس منظمة إنتربيس إيتوندي كاكوما عن أهمية الاتفاق، مشيرا إلى أن هذه الشراكة تعد خطوة مهمة نحو التزامنا بالعملية الحقيقية للمصالحة الوطنية الصومالية.

الصومال يعلن مقتل 23 عنصرا من حركة الشباب وسط البلاد


أعلنت قوات الجيش في الصومال، الجمعة، مقتل 23 عنصرا من حركة الشباب في عملية نفذتها قوات الجيش بالتعاون مع الشركاء الدوليين في وسط الصومال.

واستهدفت العملية المستركة التي أسفرت أيضا عن إصابة 20 عنصرا من مليشيات حركة الشباب مناطق تابعة لمدينة "عيل طير" في إقليم غلغدود بولاية غلمدغ في الصومال.

وفي أغسطس 2022، بدأت قوات الجيش في الصومال مدعوما بمقاتلين محليين هجوما عسكريا أدى إلى الاستيلاء على عدد من المدن التي كانت خاضعة لسيطرة الحركة.

الصومال: اتخذنا الخطوات اللازمة لضمان سلامة الرحلات الجوية

قالت وزيرة النقل والطيران المدني في دولة الصومال فردوسه عيغال أن الحكومة الفيدرالية تتمتع بالصلاحية الكاملة في التحكم بالمجال الجوي للبلاد، داعيةً إدارة أرض الصومال إلى العودة في العمل بالنظام المتبع سابقاً.