رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان هام لـ الداخلية الكويتية بشأن تنظيم المسيرات أو الإعلان عنها

نشر
الداخلية الكويتية
الداخلية الكويتية

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم السبت، منع إقامة التجمعات أو المسيرات إلا وفق القوانين المنظمة واللوائح الموضوعة.

بيان عاجل من الداخلية الكويتية 

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني التابعة للوزارة الداخلية الكويتية، في منشور عبر حساب الوزارة الرسمي على منصة "إكس": "بناءً على توجيهات وتعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف الصباح، يُمنع إقامة التجمعات أو المسيرات إلا وفق القوانين المنظمة واللوائح الموضوعة".

وأضافت وزارة الداخلية الكويتية في منشورها: "وتهيب الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالجميع الالتزام بالقوانين المنظمة والشروط واللوائح الموضوعة لإقامة التجمعات أو المسيرات".

وأكدت أن "وزارة الداخلية تشدد على أن الخروج بتجمعات أو مسيرات دون الحصول على ترخيص من الجهات المعنية، يشكل خرقاً للقانون ويعرض للمساءلة القانونية، كما يُمنع نشر أية إعلانات على صفحات التواصل الاجتماعي تخص أي تجمعات أو مسيرات غير مرخصة".

كما أوضحت أن "وزارة الداخلية لم تصدر أي تصريح لإقامة التجمع المُشار إليه على مواقع التواصل الاجتماعي، وتناشد الجميع بضرورة الالتزام بالقوانين المنظمة بهذا الشأن".

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الاثنين، استقبال طلبات الزيارة العائلية والتجارية والسياحية بشروط جديدة، من خلال حجز موعد مسبق عبر «متى»، اعتبارا من بعد غد الأربعاء.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي، إن «هذا التوجه جاء بناء على تعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، ورغبة في تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية والسياحية في البلاد».

وأضافت أن «إقرار فتح إصدار سمات الدخول للزيارة تتم وفق ضوابط إذ أن سمة دخول زيارة (عائلية) تمنح للأب والأم والزوجة والأبناء، ويشترط ألا يقل راتب العائل عن 400 دينار كويتي (حوالي 1320 دولارا أمريكيا)، أما بالنسبة لباقي الأقارب فيشترط ألا يقل راتب العائل عن 800 دينار (حوالي 2640 دولارا)».

 شروطًا جديدة

وأوضحت أن «الموافقة على بعض الأحكام والشروط الواجب توافرها لإصدار الزيارة تتطلب توفير تذكرة سفر (ذهاب وإياب) على الخطوط الجوية التابعة لشركات الطيران الوطنية (الناقل الوطني)، وتعهد مكتوب بعدم المطالبة على تحويل تلك الزيارات إلى إقامة بالبلاد، وتعهد بالالتزام بمدة الزيارة، وعلاج الزائر سيكون في المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة ولن يسمح بالعلاج في المستشفيات الحكومية».