رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأفريقي يتهم إسرائيل بارتكاب المجازر الجماعية

نشر
موسى فقي محمد
موسى فقي محمد

وجه موسى فقي محمد، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، اليوم السبت، إسرائيل بـ"القتل الجماعي للفلسطينيين"، بعد استشهاد أكثر من 115 شخصًا بنيران الاحتلال أثناء احتشادهم للحصول على مساعدات في قطاع غزة، ودعا إلى إجراء تحقيق دولي.


وقال الاتحاد في بيان نشر السبت على موقع "إكس" إن "رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي يدين بشدة هجوما شنّته القوات الإسرائيلية أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 100 فلسطيني يبحثون عن مساعدات إنسانية منقذة للحياة، داعيا إلى إجراء تحقيق دولي لمحاسبة الجناة"

وطالب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، بوقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار.

وكانت قوات الاحتلال ودباباته المتمركزة في الطريق الساحلي "هارون الرشيد" في منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة، قد فتحت نيران رشاشاتها، يوم الخميس الماضي، باتجاه آلاف المواطنين من شمال قطاع غزة وتحديدا من مدينة غزة وجباليا وبيت حانون، الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات.

الجيش الإسرائيلي يعلن وقف عملياته في بعض مناطق غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، تعليق عملياته في بعض مناطق قطاع غزة، لمدة أربعة ساعات يوميا حتى 7 مارس الجاري.

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في منشور له عبر حسابه بمنصة "إكس" المناطق التي ستعلق فيها العمليات:

اليوم السبت في حي الجنينة في رفح.

يوم الاحد في حي السلام في رفح.

يوم الاثنين في حييْ يافا والبروك في دير البلح.

يوم الثلاثاء في حي الشيخ اليمني غرب دير البلح.

يوم الأربعاء في حي السلام في دير البلح.

يوم الخميس في حي تل السلطان في رفح.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة  الدكتور أشرف القدرة قد قال - في تصريحات سابقة له - ان قوات الاحتلال الصهيوني ارتكبت جرائم إبادة جماعية شمال غزة من خلال استهداف وتجويع 700 مواطن.

وقال القدرة في تصريحات له؛ أن آلاف الأطفال والنساء الحوامل والمرضى والمسنين شمال غزة معرضين للموت نتيجة الجفاف وسوء التغذية.

كما طالب الأمم المتحدة بالتحرك فورًا وبكل السبل لمنع الكارثة الإنسانية شمال غزة.

ومن جهة أخرى، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، إجلاء 22 جندياً إسرائيلياً أصيبوا في معارك غزة بالمروحيات إلى المستشفيات الإسرائيلية اليوم، وذلك بالتزامن مع تصاعد الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلية وفصائل المقاومة الفلسطينية في عدد من محاور قطاع غزة، حسبما أفادت به "الميادين" في نبأ عاجل لها.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن مستشفى سوروكا، أن هناك أكثر من 10 طائرات مروحية هبطت خلال الساعات القليلة الماضية تحمل مصابين من غزة.