رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على أحوال الطقس اليوم في ليبيا

نشر
الطقس
الطقس

توقعت مؤسسة رؤية لعلوم الفضاء وتطبيقاته في ليبيا ، أن تكون درجات الحرارة معتدلة في معظم مناطق البلاد ما عدا في مرتفعات الجبل الأخضر.

ولفتت مؤسسة رؤية لعلوم الفضاء وتطبيقاته، أنه لا يتوقع هطول أمطار خلال الأيام القادمة .
وفي السياق، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن تتأثر مناطق غرب ليبيا منتصف الأسبوع بإمتداد منخفض جوي يساهم برياح نشطة وتكاثر للسحب من حين لآخر.

وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية، تكون درجات الحرارة القصوي تكون ضمن معدلاتها الفصلية لهذا الشهر(مارس) حيث تتراوح مابين(17-23)مْ على مناطق الشمال ومابين (22-26)مْ على الجنوب, وتسجل ارتفاع تدريجي يوم الغد على معظم مناطق البلاد.

ومن المتوقع لاحتمال ظهور ضباب اخر الليل وفي الصباح الباكر علي بعض مناطق الجبل الاخضر.

ليبيا.. عودة الكهرباء إلى مدينة سرت

أعلنت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا ، اليوم الجمعة، عودة التيار إلى مدينة سرت بعد صيانة رأس كابل ضغط عال.

وبحسب بيان الشركة، نفذت فرقة الخطوط بدائرة توزيع سرت أعمال صيانة وتركيب رأس كابل ضغط عالٍ مغذٍ لخط العشرين من محطة خزان أبوهمود.

وأوضحت الشركة أن هذه الأعمال تأتي في إطار الصيانة الطارئة للشبكة الكهربائية، ومعالجة الأعطال، وتأمين التيار للمواطنين.

ليبيا تستنكر استهداف المدنيين العزل بشمال قطاع غزة

أعربت دولة ليبيا عن إدانتها واستنكارها الشديدين، لاستهداف المدنيين العزل شمال قطاع غزة، مما أسفر عن وفاة العشرات وإصابة المئات، جرّاء قصف قوات الاحتلال طوابير المساعدات الإنسانية في غزة.

وحملت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية في بيان لها اليوم الخميس المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة ، ودعوته إلى تحرك عاجل في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات العاجلة لحماية المدنيين ضد الانتهاكات الإجرامية في قطاع غزة مع ضرورة وقف فوري لإطلاق النار.

وجدد البيان موقف دولة ليبيا الثابت والداعم تجاه الشعب الفلسطيني حتى يسترد كافة حقوقه المشروعة التي تمكنه من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

الدبيبة: غينيا بيساو ودول الاتحاد الإفريقي يدعمان جهود إجراء الانتخابات الليبية

أكد رئيس جمهورية غينيا بيساو "عمر المختار سيسكو " رغبته توطيد العلاقات الليبية - الغينية ، مشيدا بحالة الاستقرار التي تعيشها ليبيا. 

 جاء ذلك خلال استقبال رئيس حكومة الوحدة الوطنية " عبد الحميد الدبيبة " له صباح اليوم الخميس بالعاصمة طرابلس  حسب المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.