رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. تصاعد للغبار وانخفاض في درجات الحرارة الأيام المقبلة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم السبت، تفاصيل حالة طقس العراق في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعدًا للغبار وانخفاضًا في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "يوم غد الأحد، سيكون الطقس صحواً الى غائم جزئي، ويكون غائماً في المنطقة الشمالية مع تساقط زخات مطر متفرقة فيها، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وتنخفض قليلاً في المنطقة الشمالية".

وأضاف أن "يوم الاثنين، سيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئي، ويكون غائماً في المنطقة الشمالية مع تساقط زخات مطر في الأقسام الشرقية من البلاد، وفرصة لتساقط الثلوج في الأقسام الجبلية من المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وترتفع قليلاً في المنطقة الشمالية".

وأشار إلى أن "الثلاثاء المقبل، سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم ويكون غائماً جزئياً في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق".

وأوضح أن "الحالة الجوية المتوقعة ليوم الأربعاء المقبل، سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ويكون غائماً جزئياً في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية، وترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية".

مدير إعلام هيئة الأرصاد

ومن جهة أخرى، قال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري،: "تأثرت البلاد بمنخفض موسمي حراري في الربع الأول من شهر تموز، ثم انحسر تأثيره خلال الأشهر الثلاثة من تموز وحتى نهاية أيلول، مما سيؤدي إلى تذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض خلال تلك الفترة."

وأضاف الجابري: "كان هناك اشتداد في الحرارة خلال الربع الأول من تموز، وكان تأثيره واضحاً على معظم مناطق البلاد. وخلال الأيام الخمسة الماضية، شهدت مناطق متفاوتة من البلاد درجات حرارة تراوحت بين 47 و51 درجة مئوية.

العراق يستعد لهطول أمطار غزيرة وأجواء باردة خلال الأسبوع المقبل

وبدوره، توقع الراصد الجوي في العراق علي الجابر الزيادي، هطول أمطار غزيرة الشدة ومع أجواء باردة في العراق خلال الأسبوع المقبل.

وقال الزيادي، في تصريحات صحفية، إن "العراق على موعد مع منخفض ممطر عالي الفعالية يؤثر تدريجياً مساء الثلاثاء المقبل ويتعمق الأربعاء (15/ تشرين الثاني الحالي)، ويستمر (٣٦ ساعة)".

وأضاف “هناك أمطار غزيرة في أماكن مختلفة من مدن البلاد كما يجب الحذر من غرق الطرق والاماكن المنخفضة”.