رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا.. هزة أرضية خفيفة تضرب أنطاليا خلال منتدى دبلوماسي دولي

نشر
الأمصار

ضربت هزة أرضية خفيفة بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر منتجع أنطاليا التركي اليوم الجمعة، تزامناً مع انعقاد منتدى دبلوماسي دولي يضم أكثر من 20 رئيس دولة و 90 وزيرًا.

وقع مركز الهزة في منطقة غازي باشا على عمق 32.63 كيلومترًا، ولم ترد أنباء عن وقوع أي إصابات أو أضرار جسيمة.

يُعدّ هذا المنتدى من أهم الأحداث الدبلوماسية في تركيا، حيث يُناقش فيه قادة العالم العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

وفي سياق متصل، أعلن وزير الداخلية التركي "علي يرلي كايا" عن إعلان مناطق أكسو، مراد باشا، غبز، سريك في ولاية أنطاليا مناطق منكوبة، وذلك بعد الفيضانات والسيول التي شهدتها المناطق يومي 12 و 13 فبراير.

وتسبّبت الأمطار الغزيرة بأضرار في 505 أماكن عمل و 2.261 عقارا سكنيا.

تركيا تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع في مقديشو

أدانت الحكومة التركية بشدة العمل الإرهابي الذي استهدف معسكر الجنرال ” غوردن” بمقديشو، والذي أسفر عن سقوط قتلى من الجنود الصوماليين والضباط الإماراتيين.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية أنهم “يشعرون بحزن عميق لخسارة أفراد عسكريين كانوا يساهمون في أمن الصومال، نتيجة للهجوم الإرهابي الذي وقع أمس (10 فبراير) في مقديشو.”

وأرسلت الحكومة التركية تعازيها لأسر الضحايا ولشعوب الصومال، ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين.

وأكدت الخارجية التركية في البيان أن شعبها وحكومتها يقفان بقوة إلى جانب الصومال، وأنهم سيواصلون دعم جهود تعزيز الأمن والاستقرار والازدهار في البلاد.

تعرض سفينة لهجوم بصاروخين قبالة سواحل اليمن

وفي سياق أخر، أعلنت وكالتان بريطانيتان للأمن البحري، اليوم الإثنين، أن سفينة أبلغت عن استهدافها بصاروخين أثناء مرورها في مضيق باب المندب الاستراتيجي في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية

وذكرت وكالة "يو كاي أم تي أو" التي تديرها القوات البحرية الملكية البريطانية، إنها تلقت "تقريراً عن حادثة على بعد 40 ميلاً بحرياً إلى جنوب المخا في اليمن". 

وأضافت أن "القبطان أبلغ أن سفينته هوجمت بصاروخين"، مشيرة إلى أن طاقم السفينة بخير وأن السفينة واصلت مسارها إلى ميناء توقفها التالي.