رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على الجنوب اللبناني

نشر
قصف جنوب لبنان
قصف جنوب لبنان

واصل الاحتلال الإسرائيلي، اعتداءاته على قرى وبلدات جنوبي لبنان.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، أن جيش الاحتلال كثف من اعتداءاته الليلة الماضية، وأغار على جبل اللبونة وأطراف بلدة الناقورة، كما سمعت أصوات انفجارات في مدينة صور.

وأطلقت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "يونيفيل" صفارات الإنذار، بالتزامن مع القصف الإسرائيلي.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي بعد منتصف الليل على أطراف بلدة عيتا الشعب، ما خلف أضرارا جسيمة في المنازل والممتلكات.

وواصل جيش الاحتلال إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى المتاخمة للخط الأزرق ليلا، بالإضافة إلى القنابل الحارقة على الأحراج المتاخمة للخط الأزرق قبالة بلدتي الناقورة وعلما الشعب، وكثف الطيران الاستطلاعي تحليقه فوق قضاءي صور وبنت جبيل.

وصعد الاحتلال الإسرائيلي من حدة القصف الجوي والمدفعي على بلدات وقرى جنوبي لبنان ووسع استهدافاته العسكرية على بعلبك شرق لبنان وجدرا بمحافظة جبل لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارها، بالتزامن مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

حزب الله في لبنان يعلن استهداف موقع إسرائيلي بالمدفعية

ومن جهة أخرى، أعلن حزب الله في لبنان، أنه استهدف، عند الساعة 08:00‏، ‏انتشارًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع جل العلام الإسرائيلي بالقذائف المدفعية وحققوا فيه إصابات ‏مباشرة.‏

ويأتي ذلك في وقت يهدد فيه الاحتلال الإسرائيلي حزب الله في لبنان بالقيام بعملية عسكرية في الأراضي اللبنانية لردع الحزب والتوقف عن استهداف إسرائيل.

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله في لبنان، أنه استهدف موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وحققنا إصابات مباشرة.

وأضاف حزب الله في بيان له، أنه استهدف أيضا مبنى لجنود الاحتلال الإسرائيلي في المطلة وحققنا فيه إصابات مباشرة.

وكانت أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن إصابة جنديين بجروح إثر سقوط صاروخ في منطقة مرغليوت الحدودية مع لبنان، ويأتي ذلك إثر تصاعد العمليات العسكرية بين المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله” وقوات الجيش الإسرائيلية.

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يُوجّه رسالة نارية إلى "حزب الله" اللبناني

ومن جهة أخرى، وجه رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي "هرتسي هاليفي"، رسالة نارية إلى "حزب الله" اللبناني على الحدود الشمالية قائلاً: "بعد غزة.. سنعرف ماذا نفعل في لبنان"، مُضيفًا: "بعد ما فعلتموه، لا توجد قرية في لبنان لا يُمكنكم دخولها وتفكيكها"، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية.